الضمان تبدأ باستقبال طلبات الاستفادة من برنامج حماية

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن بدء استقبال طلبات الاستفادة من برنامج حماية الصادر بموجب أمر الدفاع رقم 14 لسنة 2020 والمتضمن تأمين رواتب مؤقتة للعاملين في قطاعي السياحة والنقل المشتركين بالضمان الاجتماعي من الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات المقيمين في المملكة.

ويأتي هذا البرنامج لدعم الاستقرار الوظيفي للعاملين في القطاعين وحمايتهم ودعم استقرارهم المعيشي. وحسب بيان صحفي من المؤسسة فإن جميع المبالغ المصروفة على هذا البرنامج ستقيد على حساب المنشآت المستفيدة ويتم تسديدها على فترة تصل إلى منتصف عام 2023 مقابل 3 بالمئة فائدة تتحملها الخزينة العامة للدولة. وأوضحت المؤسسة أنه يتعين على المنشأة المشمولة بالبرنامج دخول ضابط الارتباط إلى حسابها في الخدمات الإلكترونية من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) والدخول على خدمة نموذج طلب حماية للاستفادة من البرنامج وطباعة وتعبئة النموذج وتوقيعه من قبل المفوض أو المفوضين بالتوقيع وختمه بالختم الرسمي للمنشأة، إضافة إلى مصادقة التوقيع أو التواقيع من البنك، مضيفة أنه يترتب على ضابط الارتباط بعد ذلك مراجعة موقع المؤسسة الإلكتروني لحجز موعد خاص بخدمة برنامج حماية من خلال الرابط https://service1.ssc.gov.jo/sscvisit/Default2.aspx) وتقديم الطلب في فرع الضمان لاعتماده.

وأضافت المؤسسة أنه يتعين على ضابط الارتباط الدخول مرة أخرى لحساب المنشأة في الخدمات الإلكترونية ومن خدمات أمر الدفاع اختيار خدمة طلب الاستفادة من برنامج حماية وتحديد الشهر والعاملين الذين ترغب المنشأة شمولهم في هذا البرنامج وارسال الطلب للمؤسسة، مبينةً أنه يصل ضابط الارتباط بعد هذه الخطوات رسالة بقيمة المبالغ المترتبة على المنشأة دفعها كنسبة مساهمة والبالغة 20 بالمئة من أجر كل عامل بحد أعلى 200 دينار وذلك قبل تحويل الرواتب للعاملين من قبل المؤسسة والبالغة نسبتها 50 بالمئة من أجر العامل شهرياً بحد أدنى 220 دينارا وحد أعلى 400 دينار.

وذكّرت المؤسسة أن أشهر الاستفادة من هذا البرنامج هي سبعة أشهر بحدٍ أقصى تبدأ من شهر حزيران ولنهاية العام الحالي 2020، كما تستفيد المنشأة من هذا البرنامج من بداية الشهر الذي تقدمت فيه بالطلب.

 (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *