/
/
الطراونة: لا خطر على الأردن من قرار “الضم” وهذا ما أزعج الملك (فيديو)

الطراونة: لا خطر على الأردن من قرار “الضم” وهذا ما أزعج الملك (فيديو)

قال رئيس الديوان الملكي الأسبق فايو الطراونة إن فكرة ضم الضفة والأغوار لعبة تم الاتفاق عليها بين رئيس وزراء الاحتلال، والرئيس الأمريكي ترمب، علما أن الضفة وغور الأردن منصوص عليها في الأمم المتحدة ومتفق على أنها أرض محتلة، تخضع لمعاهدة جنيف فلا مجال للضم او غيره، وما يقوم به الاحتلال من ضم أراض غير معترف به. 
فايز الطراونة

قال رئيس الديوان الملكي الأسبق فايز الطراونة إن فكرة ضم الضفة والأغوار لعبة تم الاتفاق عليها بين رئيس وزراء الاحتلال، والرئيس الأمريكي ترمب، علما أن الضفة وغور الأردن منصوص عليها في الأمم المتحدة ومتفق على أنها أرض محتلة، تخضع لمعاهدة جنيف فلا مجال للضم او غيره، وما يقوم به الاحتلال من ضم أراض غير معترف به.

واوضح  الطراونة خلال مداخلة عبر قناة رؤيا، قائلا :”أنه من غير الصحيح القول أن الاحتلال يريد ضم  أراض اردنية من غور الأردن، فهذا غور فلسطيني، فالأردن رسم حدوده واتفق عليها، ولن  يتم ضم أراض أردنية، فلا يوجد أي خطر على الأردن من فكرة الضم ، لأننا وضعنا خطا فاصلا للحدود ، والأردن مكتمل السيادة ولا يوجد شيء يهدد أمنه “.

ولفت إلى ان ما أزعج الملك والدبلوماسية الأردنية هو الخروج عن الشرعية الدولية التي تم الاتفاق عليها منذ 20 عاما، والرئيس الأمريكي وزوج ابنته يريدون مواجهة كل العالم، مشيرا إلى أن الأردن اتفق على حدوده في معاهدة السلام “.

https://www.facebook.com/watch/?v=2697033433909539

وقال :”هناك من يدعو إلى إعلان الأردن الحرب مع ” الاحتلال” معتبرا هذا الأمر نوع من الانتحار”  لافتا إلى أن ذهاب إدارة ترمب سيجعل مشروع الضم بحكم المنتهي”.

وبين أن الانقسام الداخلي الفلسطيني، وعدم ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني يجعل الخيارات الفلسطينية صعبة جدا، أما عن مقاطعة الاحتلال،  فتساءل قائلا : فكيف سيتم هذا ولا يمكن التحرك دون تصريح أمني من مدينة إلى أخرى، والرئيس الفلسطيني يحتاج لتصريح أمني ايضا حتى يخرج من الضفة لحضور مؤتمر عربي” ؟؟ .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث