/
/
تشكيل لجنة حكومية لإنشاء صندوق لحماية كبار السن

تشكيل لجنة حكومية لإنشاء صندوق لحماية كبار السن

تشكيل لجنة حكومية لإنشاء صندوق لحماية كبار السن

قررت لجنة الخدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية، في رئاسة الوزراء، تشكيل لجنة حكومية، لدراسة انشاء صندوق لحماية كبار السن، برئاسة أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور.

وذكر بيان صادر عن وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الخميس، ان اجتماعا عقد صباح اليوم في الوزارة برئاسة الضمور، لدارسة تشكيل صندوق لحماية كبار السن، والأثر المالي المترتب عليه والجوانب الادارية المرتبطة به، اضافة الى دراسة مسودة النظام التي تم اعدادها سابقا “مسودة نظام صندوق الستين لسنة 2017” ورفع توصيات، تمهيدا لعرضها على لجنة الخدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية في رئاسة الوزراء واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وأشارت اللجنة الى ان اقرار صندوق لحماية كبار السن، وتشكيل اللجنة، يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية المحدثة لكبار السن، وخطتها التنفيذية للأعوام (2018- 2022) والتي تضمنت محاور واجراءات وأولويات تهدف الى حماية ووقاية فئة كبار السن في جميع الظروف، وحقهم بالتمتع بحياة كريمة.

كما يهدف انشاء الصندوق وفق نظام قانوني، الى استدامته وضمان شيخوخة ايجابية محفزة لكبار السن، واشراكهم كعناصر رئيسة في العملية التنموية، ودمجهم واستثمار خبراتهم التراكمية وحكمتهم في المسارات النهضوية الوطنية كافة، ومعالجة التحديات التي تواجههم أثر جائحة كورونا.

وضمت اللجنة في عضويتها أمين عام وزارة المالية، وأمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة، والمنسق العام الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء، والامين العام المساعد لوزارة التنمية الاجتماعية للادارة والتطوير،ومدير مديرية الاسرة والحماية في الوزارة، فيما اختارت رئيس قسم حقوق الانسان في الوزارة شهاب عماوي مقررا للجنة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث