جابر: 12 إصابة بكورونا والعضايلة يعلن ساعات الدوام والمؤشرات الوبائية ليست مريحة

أعلن وزير الصحة سعد جابر اليوم الخميس، تسجيل 11 حالة شفاء، 7 منها في مستشفى الأمير حمزة و3 في مستشفى الملك المؤسس وحالة في مستشفى الملكة علياء، ليصبح عدد الحالات تحت العلاج 158 حالة.

وأضاف جابر خلال الإيجاز الحكومي، تسجيل 12 حالة إصابة، حالة لسائق أردني، 7 حالات لأردنيين قادمين من خارج المملكة، حالة من مدينة المفرق مخالطة لمصابين، حالة لحلاق في العاصمة مخالطة لسائق وسيتم حظر المنطقة كاملة، وحالتين يتم التقصي عن أسباب اصابتهما، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة 684.

بدوره، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إن العودة للعمل بعد العيد ستكون ساعات العمل بالنسبة للقطاع العام من الساعة 8:30 صباحا وحتى الـ3:30 مساء.

وأضاف العضايلة، أنه فيما يتعلق بقرار الحظر الشامل كان أمرا اضطرارا اتخذه وزير الصحية واللجان الوبائية في ضوء تطورات الوضع الوبائي في المملكة وارتفاع عدد الاصابات بشكل ملحوظ عن كثب، مبينا أننا لمسنا مطالبات من المواطنين بتشديد إجراءات الحظر خلال العيد.

ولفت إلى أن المؤشرات الوبائية خلال الأيام الماضية لم تكن مريحة وعدد الإصابات المتزايد يتطلب تشديد الإجراءات مجددا، مؤكدا الاستمرار بفرض الحظر الشامل بين فترة وأخرى بما يساهم بكبح جماح انتقال العدوى وبما يمكن فرق التقصي الوبائي من إجراء الفحوصات.

وقال إننا ندرك أن الحظر الشامل يسبب الضيق للمواطنين، وليس سهلا علينا الخروج يوميا بقرارات لا ترضينا ولا ترضيكم ولكننا مضطرون لاتخاذ هذه الإجراءات بهدف الحفاظ على صحتكم وسلامتكم.

وأوضح العضايلة أن قرارنا الأخير، كما كل القرارات التي سبقته، لم يكن ارتجاليّاً، بل قمنا بتحديث قراءتنا للسيناريوهات المطروحة والتعديل عليها بحسب متطلبات الحالة الوبائيّة.

وأهاب بالمواطنين بالالتزام بشروط السلامة العامة خلال فترات التسوق وارتداء الكمامات وترك مسافات آمنة للتباعد الجسدي.

وذكر أن المرحلة الثالثة لعودة الأردنيين في الخارج ستبدأ بعد عيد الفطر السعيد، مبينا أنه سنعلن قريبا عن خطة لعودة الأردنيين من المنافذ البرية والبحرية والجوية.

ولفت إلى أنه ستقوم وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين يوم الأحد المقبل، بالتعاون مع خليّة الأزمة بإعادة تفعيل المنصّة الإلكترونيّة للتسجيل، لمن لم يتمكّنوا من ذلك خلال المرحلة الأولى؛ وهذا يشمل أبناء الأردنيّات، وحملة الجوازات الأردنيّة المؤقّتة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *