حالة عدم استقرار تؤثر على الأردن وأمطار رعدية الأسبوع المقبل

تكون درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يوم الخميس، حيث يسود طقس خريفي معتدل في عموم المناطق، يميل للبرودة ليلاً، لكن واعتبارا من يوم الحمعة تعود درجات الحرارة للارتفاع مع امتداد لمنخفض البحر الاحمر نحو المنطقة، حيث تصبح درجات الحرارة اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يومي الجمعة و السبت، بحسب “طقس العرب”.

ومع امتداد لمنخفض البحر الاحمر خلال عطلة نهاية الأسبوع، تنشط الرياح الشرقية الجافة المثيرة للغبار والأتربة في أغلب مناطق المملكة، تترافق هذه الرياح بهبات قوية فوق مرتفعات الشراه، كما تنخفض نسب الرطوبة السطحية ليسود طقس جاف يميل للحرارة نهاراً، ومائل للبرودة ليلاً.

في خليج العقبة: تكون الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: هادئ (5-15 سم)، و يتحول إلى مائج قليلاً في عُمق الخليج في ساعات الليل المُتأخرة، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.

أما ليلا فيطرأ ارتفاع من جديد على درجات الحرارة الليلية، و يكون الطقس لطيفاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، إلا أنه يميل للبرودة في ساعات الليل المُتأخرة في مناطق السهول و البادية.

أما الأحد، فيطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام وتتأثر المملكة بحالة من عدم استقرار جوي، حيث تهطل زخات أمطار رعدية متفرقة في العديد من المناطق
و الرياح تكون شمالية غربية معتدلة السرعة في مختلف مناطق البلاد بينما تكون جنوبية شرقية نشطة السرعة في شرق البلاد قد تثير بعض الغبار والأتربة .

وتالياً درجات الحرارة العظمى المتوقعة في المحافظات بالأردن يوم الخميس:

إربد: °30 درجة مئوية

عجلون: °28 درجة مئوية

جرش: °31 درجة مئوية

المفرق: °31 درجة مئوية

البلقاء: °28 درجة مئوية

عمّان: °27 درجة مئوية

الزرقاء: °32 درجة مئوية

مأدبا: °30 درجة مئوية

الكرك: °26 درجة مئوية

الطفيلة: °27 درجة مئوية

معان: °28 درجة مئوية

العقبة: °34 درجة مئوية

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *