رفع الطاقة الاستيعابية في “اليرموك” و”العلوم الاسلامية” و”آل البيت”

رفع مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الطاقة الاستيعابية العامة في جامعة اليرموك وجامعة العلوم الإسلامية العالمية وجامعة آل البيت.

ووافق المجلس خلال جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور بشير الزعبي، على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الهندسة الجيوتقنية في الجامعة الأردنية.

كما وافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير التسويق الإلكتروني في جامعة مؤتة.

ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس الصيدلة، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس دكتور الصيدلة وماجستير الصيدلة، والاعتماد الخاص لتخصص دكتوراه الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص بكالوريوس هندسة البرمجيات، وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص بكالوريوس علم الحاسوب ولتخصص بكالوريوس نظم معلومات حاسوبية في جامعة الزيتونة الأردنية.

كما وافق على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس هندسة الحاسوب، ورفع الطاقة الاستيعابية لتخصص بكالوريوس هندسة أمن الشبكات والمعلومات في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

ووافق على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس الكيمياء، وبكالوريوس الرياضيات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

ووافق المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس إدارة المخاطر، في الجامعة الأميركية في مأدبا، والاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس الهندسة المدنية في الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا.

كما وافق على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص دبلوم متوسط التمريض المشارك، ودبلوم متوسط المختبرات الطبية في كلية المجتمع الاسلامي الجامعية المتوسطة.

واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص دبلوم متوسط مختبرات الأسنان ودبلوم متوسط السجل الطبي، ودبلوم متوسط التمريض المشارك، ودبلوم متوسط أمن المعلومات والشبكات، ودبلوم متوسط المختبرات الطبية، ودبلوم متوسط الصيدلة في كلية تدريب عمان الجامعية المتوسطة.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص دبلوم متوسط التجميل، ودبلوم متوسط المحاسبة، والاعتماد الخاص لتخصص دبلوم متوسط ادارة الأعمال، ودبلوم متوسط السكرتاريا التنفيذية في كلية تدريب عمان الجامعية المتوسطة.

(بترا)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *