فحص جديد للكورونا يعزز السرعة

كشف وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات عن توفير فحص كورونا سريع في الأردن خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال عبيدات للتلفزيون الأردني، إن الفحص الجديد يأتي من أجل المساعدة في التفريق بين اصابات الانفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد.

وبين الوزير أن الفحص الجديد لن يعتمد كفحص تشخيصي، حيث دقته أقل من فحص (PCR) لكنه سيساعد الكوادر الطبية في المستشفيات للتفرقة بين المرضين.

ولفت إلى أنه للمرة الأولى تتزامن الانفلونزا الموسمية مع وجود فيروس آخر، وتم توفير 5 أضعاف عدد الجرعات من مطاعيم الانفلونزا الموسمية الاعتيادي.

وأشار إلى أنه لا توجد أي دولة في العالم قادرة على تغطية كافة مواطنيها بمطعوم الانفلونزا الموسمية، ولكن الأردن سيوفره لنسبة لا بأس بها خاصة الفئة شديدة الاختطار ككبار السن والحوامل والمصابين بأمراض تنفسية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

Comments 1

  1. فيحان ابومشعان says:

    اقتباس من بربرة عبيدات “وأشار إلى أنه لا توجد أي دولة في العالم قادرة على تغطية كافة مواطنيها بمطعوم الانفلونزا الموسمية، ولكن الأردن سيوفره لنسبة لا بأس بها خاصة الفئة شديدة الاختطار ككبار السن والحوامل والمصابين بأمراض تنفسية”
    يا زلمة لما رحت عمرة كبل عامين كانت فرك تطعيم الانفلونزا في مكة والمدينة وجدة في الاسواك والشوارع وتطعم اللي بده سعودي عربي اجنبي غني فكير مجانا بدون مصاري بدون دنانير.
    هههههههه كال أنه لا توجد أي دولة في العالم كادرة على تغطية كافة مواطنيها بمطعوم الانفلونزا الموسمية كال روح يا ابو الكلام بلاش كذب هههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *