/
/
مطالبة شركات الاتصالات بوقف استخدام ترددات مجانية

مطالبة شركات الاتصالات بوقف استخدام ترددات مجانية

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاثنين، عن طلبها من شركات الاتصالات الثلاثة العاملة في الأردن التوقف عن استخدام الترددات المجانية التي مُنحت لها خلال أزمة فيروس كورونا المستجد اعتبارا من الأربعاء المقبل الموافق 8/7/2020، والعودة للوضع الذي كانت عليه قبل تاريخ 19/3/2020. 

وأضافت الهيئة في ردها على استفسارات “المملكة” أنه تم إعلام شركات الاتصالات في حال رغبتها بترخيص أي من الحزم الترددية التي استُخدمت، فعليها مخاطبة الهيئة للسير بإجراء التراخيص حسب الأصول.

هيئة الاتصالات وضعت خطة طوارئ لقطاع الاتصالات للتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث جرى منح ترددات مجانية لشركات الاتصالات الخلوية الثلاثة لتقوية البث ورفع سرعات الإنترنت ومضاعفة السعة التخزينية لنحو (6250) موقعا راديويا في محتلف مناطق المملكة، بقيمة 8 ملايين دينار لضمان توفير خدمات اتصالات وإنترنت أكثر جودة للمواطنين.

وبخصوص أعداد الشكاوى منذ بداية العام الحالي وحتى حزيران الماضي قالت الهيئة، إن أعداد الشكاوى الواردة للهيئة بلغت (2352) شكوى، تم إغلاق (1896) شكوى منها، وما زالت (456) شكوى قيد المتابعة.

“بعض هذه الشكاوى ما زال ضمن المهل الزمنية الممنوحة للشركات للرد عليها والمتابعة” وفق الهيئة.

وتوزعت الشكاوى كما هو أدناه:

شكاوى خدمات الإنترنت: 1506 شكاوى.

شكاوى خدمات الخط الثابت: 43 شكوى.

شكاوى خدمات الخلوي: 786 شكوى.

شكاوى الخدمات البريدية: 17 شكوى.

وكانت هيئة الاتصالات قالت، إن زيادة نسبة الشكاوى المتعلقة بخدمات الإنترنت خلال الفترة الماضية تعود إلى اعتماد المستفيدين على خدمات الإنترنت في تسهيل الأعمال، الأمر الذي سبب زيادة في استخدام الإنترنت خلال فترة جائحة كورونا، ويعود ذلك إلى التوجه العام نحو الدراسة والعمل عن بُعد، بالإضافة إلى ظروف الحجر التي جعلت من متابعة الأخبار، وآخر تطورات الوضع الوبائي على الإنترنت مصدراً مهما لهم.

بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الإنترنت العام الماضي 2019 في الأردن 8.266.795 مليون اشتراك،أي ما نسبته 77.9% من عدد السكان،وذلك وفقا لإحصائية حكومية أطلعت عليها “المملكة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث