مطالب بإزالة انهيارات جبلية على طريق زراعي بدوقرا غرب إربد

طالب مواطنون ومزارعون ومربو ماشية في بلدة دوقرا/غرب اربد بمعالجة انهيار جبلي محيط بطريق زارعي يوصل لمنازلهم ومساكنهم ومزارعهم.
وقال المواطن عبدالناصر الشلول ان الانهيار نتج عنه تساقط صخور كبيرة الحجم اغلقت مدخل منزله الريفي دون ان تفلح جهوده مع مديرية الاشغال العامة بالعمل على ازالتها، محذرا في ذات الوقت من مزيد من الانهيارات لاحقا نظرا لوجود تشققات في الجبل وصخور كبيرة عالقة على سفحه.
واشار الشلول إلى انه ومجموعة من قاطني المنطقة راجعوا الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الاشغال العامة والاسكان منذ عام 2019 لاتخاذ اجراءات احتياطية تحسبا لحدوث مثل تلك الانهيارات.
من جانبه، قال المزارع قدري الشلول ان الطريق بحاجة الى عمل مصدات من الصخور قادرة على احتضان اي انهيارات محتملة لاحقا، مشيرا الى انه يضطر للعبور بماشيته من شوارع البلدة نظرا لاغلاق الانهيارات جزءا من الطريق الزراعي الذي يسلكه كالمعتاد وسط شكاوى السكان من الاثار البيئية لعبور الماشية الشوارع الرئيسة لكنه لم يجد بدا من ذلك على حد تعبيره.
بدورها، اكدت مديرة مديرية اشغال محافظة اربد المهندسة رحاب العتوم ان انهيار الصخرة حدث خلال شهر شباط الماضي وانها لاتشكل خطرا على السلامة العامة للمواطنين وسالكي الطريق، مشيرة الى انه سيصار الى ازالتها بواسطة جك الهمر التابع للمديرية بعد الانتهاء من اصلاحه خلال الاسابيع القادمة.
واوضحت العتوم ان المسألة لاتستدعي استئجار جك همر من القطاع الخاص لازالة الصخرة في الوقت الذي اشارت فيه الى ان الجبل ساكن ولا يمثل منطقة انهيارات فعلية والافضل تركه على طبيعته دون العبث به.
يشار الى ان الطريق زراعي، وانشىء قبل 15 عاما لخدمة المزارعين ومربي الماشية اضافة الى كونه يربط دوقرا- بكفر أسد وسد وادي العرب.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *