نديم يوضح لـ”البوصلة” تفاصيل القضية ضد مجلس النقابة

أكد الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم، بأن النقابة على ثقة مطلقة بالقضاء الأردني ومخرجاته، وذلك تعليقا على القضية التي تقدم بها ولي أمر طالب ضد “المعلمين” بسبب الإضراب الذي بدأته النقابة للمطالبة بعلاوة الـ50%.

وقال نديم في تصريح لـ”البوصلة” إن القضاء ليس موضع خلاف ونثق بكل المخرجات الصادرة عنه، مشيرا إلى تطوع أكثر من 320 محاميا للدفاع عن النقابة، في القضية المنظورة أمام القضاء، فيما سيمثل “المعلمين” محامي النقابة بسام فريحات.

واعتبر أن القضية موجهة بالاتجاه الخاطئ، حيث إن وزارة التربية والتعليم هي المسؤول المباشر عن سير العملية التعليمية، مبينا بأن إضراب المعلمين حق دستوري للمطالبة بحقوق مهنية، فالأولى رد القضية وتوجيهها إلى وزارة التربية.

وتقدم ولي أمر أحد الطلاب بقضية، ضد مجلس نقابة المعلمين، وذلك بسبب إضراب المعلمين عن العمل، الذي أعلنته النقابة للمطالبة بعلاوة المهنة المقدرة بـ”50%”.

وكان نائب نقيب المعلمين أعلن ثقة النقابة بالقضاء الأردني وما سيخرج عنه من أحكام، داعيا المعلمين إلى عدم المشاركة في وقفات احتجاجية أمام محاكم تنظر في القضية ضد مجلس النقابة.

يذكر أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، شارك بجزء من اجتماع بين نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم، حيث سيستكمل الحوار حول مطالب المعلمين باجتماع آخر يعقد مساء الخميس، وسط توقعات بقرب حل الأزمة.

(البوصلة)  

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *