نقابة المعلمين لـ “البوصلة”: الحكومة تدير ظهرها لنا ولن نعود إلا بكرامة المعلم

عمّان – البوصلة

أكد الناطق باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم في تصريحاتٍ لـ”البوصلة” على إدانته لقيام الأجهزة الأمنية باعتقال 13 معلمًا من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية قرب الدوار الرابع والخامس،  معبرًا عن استهجانه لتعرض عدد من المعلمين للضرب بالهراوات والغاز المسيل للدموع والسحل، ومصادرة هوياتهم ومطالبتهم بمراجعة المراكز الأمنية، باعتباره انتهاكاً صارخًا لحرمة المعلمين وكرامتهم وإهانة لمربي الأجيال.

وقال نديم إن ما يجري في البلد اليوم غريب جدًا في ظل تواجد عشرات آلاف المعلمين في الشوارع للمطالبة بحقوقهم المشروعة، فيما الحكومة تدير ظهرها حتى اللحظة لكل ما يجري وكأن شيئًا لم يكن في هذا اليوم.

وأكد أن المعلمين كانوا يريدون التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم وقراءة الفاتحة على روح المرحوم بإذن الله النقيب الدكتور أحمد الحجايا، ولكن وزارة الداخلية أبت إلا التصعيد وتأزيم الموقف وإغلاق الشوارع والطرق لمنع المعلمين من حقهم.

وشدد على أن المعلم لن يعود من هذا الحراك الاحتجاجي إلا بكرامته ولن تعلن النقابة إنهاء الاحتجاجات حتى وصول آخر معلم تم احتجازه من قبل الأجهزة الأمنية، مؤكدًا أن النقابة ستستمر بالتصعيد ما دامت الحكومة تتعامل بهذه الطريفة الفجة مع حقوق المعلم المشروعة.

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *