وزير الأوقاف: 2100 مركز صيفي في المملكة أدت رسالتها الدينية والعلمية

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل، أن 2100 مركز صيفي في مختلف أنحاء المملكة أدت رسالتها بتعليم الطلبة المشاركين أحكام تلاوة القرآن الكريم، وحفظ الحديث الشريف.

وقال الوزير ابو البصل، خلال حفل تخريج طلبة المركز الصيفي بجامع العرب في الزرقاء، اليوم الثلاثاء، إن الطلبة الذين شاركوا في المراكز الصيفية سنراهم أعضاء فاعلين في المجتمع من خلال تخصصاتهم المتنوعة، موضحاً أن المراكز الصيفية لم تقتصر على قراءة القرآن الكريم، وإنما لعرض المناهج التربوية والدروس والعبر الموجودة في القرآن الكريم والتمثل بالتعاليم القرآنية الرامية إلى تهذيب السلوكيات والممارسات الإنسانية.

وأشاد بالجهود التي تم بذلها في المراكز الصيفية في جامع العرب والتي تؤشر بوضوح إلى الاهتمام والعناية الكبيرة من قبل إمام المسجد والقائمين على هذه المراكز والمشرفين والمدرسين، إضافة إلى التشاركية مع ممثلي المجتمع المحلي التي كان لها دور مهم في إنجاح مشروع جامع العرب.

وأكد أن المراكز الصيفية تهدف إلى تعزيز قيم المحبة والصدق والأمانة والاحترام والتسامح وقبول الرأي الآخر والتعاون والعمل والمسؤولية وغرس تلك القيم الأخلاقية في نفوس المشاركين.

وثمن إمام مسجد العرب الشيخ أحمد الزعبي جهود وزارة الأوقاف ومديرية أوقاف الزرقاء وممثلي المجتمع المحلي الداعمين، في تحقيق التعاون والتشاركية المطلوبة لإنجاح المركز الصيفي في جامع العرب.

وقدم عدد من الطلبة المشاركين في المركز قراءات من آيات الذكر الحكيم وقراءات من الأحاديث النبوية الشريفة، وكذلك قصائد وأناشيد في مدح النبي الكريم والسيرة النبوية الشريفة، إضافة إلى كلمات أكدت أهمية “رسالة عمان” التي هدفت إلى ترسيخ قيم وصورة الإسلام الحقيقية ونبذ التعصب والتطرف، مثلما تم عرض فيلم توثيقي عن دور المراكز الصيفية وأهميتها.

وفي ختام حفل التخريج الذي حضره محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران، ومدير أوقاف الزرقاء الدكتور محمد فوزي فايز، وعدد من الأئمة والوعاظ وأهالي الطلبة المشاركين في المركز، سلم الوزير الشهادات والهدايا إلى الطلبة والبالغ عددهم نحو 400 طالب.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *