وزير الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلن وزير الصحة سعد جابر تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 274.

وأوضح الوزير خلال الإيجاز الصحفي أن الحالات كالتالي: 4 من اربد، حالتين من عمان مخالطين لأحد المصابين، كما أعلن عن 4 حالات شفاء.

ولفت إلى إجراء 1200 فحصا في جميع محافظات المملكة، كما قال إنه تم إجراء 250 فحصا في منطقة وادي موسى وأثبتت جميعها خلوها من الإصابة وسيعاد الفحص في وقت لاحق للتأكد.

العضايلة: 5 إجراءات جديدة للحد من انتشار كورونا

بدوره، أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة عن إجراءات جديدة للحد من انتشار وباء كورونا، مبينا أن الفترة هذه حاسمة وحساسة لأبعد الحدود.

وقال إن الحكومة قررت فرض حظر تجول شامل يوم الجمعة، وإغلاق جميع المحال التجاريّة والمنشآت المصرّح لها بفتح أبوابها، وعدم السماح للمواطنين بالتجوّل نهائيّاً، طوال يوم الجمعة الموافق للثالث من نيسان المقبل، وذلك ابتداءً من الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة الخميس / الجمعة، ولمدّة 24 ساعة.

وأضاف: “الإجراء الثاني، بشأن المركبات المصرّح لها بالخروج، يُسمح لشخص واحد فقط بالتواجد فيها، اعتباراً من صباح غدٍ الأربعاء، إلا في الحالات الطارئة والضروريّة فقط”.

وأشار إلى أن “الإجراء الثالث، زيادة انتشار الدوريّات في القرى والأحياء خارج المدن، من القوّات المسلّحة الأردنيّة والأجهزة الأمنيّة، للتأكّد من تطبيق تعليمات حظر التجوّل، ومنع التجمّعات والمخالطة، وذلك اعتباراً من يوم الخميس الموافق 2 نيسان المقبل، وسيتمّ تطبيق قانون الدفاع بحقّ كلّ مخالف”.

وأعلن العضايلة إلغاء جميع التصاريح الورقيّة ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم الخميس الموافق 2 نيسان 2020م، واعتماد التصاريح الإلكترونيّة بدلاً عنها، وفق الآليّة التي تمّ إعلانها مسبقاً.

كما أعلن وزير الدولة تفعيل رقم خاص في الدفاع المدني الرقم (193) للإبلاغ عن حالات الإصابة، أو حالات المخالطة لمصابين، أو الاشتباه بحالات مصابة بالفيروس أو أعراضه.

ولفت إلى أن هذا الرقم سيعمل على مدى (24) ساعة يوميّاً لاستقبال التبليغات حول حالات الإصابة أو المخالطة أو الاشتباه، وستقوم الكوادر الطبيّة المختصّة بالتحقّق منها، واتخاذ الإجراءات الصحيّة والوقائيّة اللازمة مع المبلّغ عنهم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *