ولي العهد يزور الأمن العام لمتابعة التوجيهات الملكية لرفع مستوى السلامة المرورية

ولي العهد: الحوادث المرورية تؤرقنا لأنها تمس كل بيت أردني.
ولي العهد: أرواح الأردنيين غالية علينا وحمايتها مسؤولية الجميع.
ولي العهد يؤكد استمرارية تنفيذ الخطط الهادفة للحفاظ على سلامة المواطن.

زار الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الأربعاء، مديرية الأمن العام لمتابعة توجيهات الملك عبدالله الثاني، المتعلقة بالإجراءات وخطط جهاز الأمن العام لرفع مستوى السلامة المرورية.

ونقل ولي العهد، خلال اجتماعه مع مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود وكبار الضباط، تحيات الملك واعتزازه بالأجهزة الأمنية.

وأكد ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحد من حوادث السير، مشددا على أن “أرواح الأردنيين غالية علينا، وحمايتها مسؤولية الجميع دون استثناء، سواء أكانوا أجهزة أمنية أو مؤسسات أو مواطنين”.

وقدر الأمير الجهود التي يبذلها منتسبو الأمن العام، وحجم المسؤولية التي يتحملونها يوميا، مؤكدا أن حوادث المرور تؤرق الجميع لأنها “تمس كل بيت أردني”.

ودعا، في معرض حديثه، إلى أهمية تعاون الجميع للحد من الحوادث المرورية، مشيرا إلى زياراته لتقديم واجب العزاء بعدد من شباب الوطن الذين توفاهم الله جراء هذه الحوادث.

وأكد ولي العهد أهمية استمرارية تنفيذ الخطط الهادفة للحفاظ على سلامة المواطن، مثمنا الجهود المبذولة في هذا المجال.

وخلال الزيارة، اطلع ولي العهد على خطط التطوير والتحديث التي تقوم بها مديرية الأمن العام، حيث استمع إلى إيجاز قدمه مساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور، أوضح خلاله أبرز الإحصائيات والنتائج السلبية الناجمة عن الحوادث المرورية من وفيات وإصابات وأضرار مادية.

من جانبه، أكد اللواء الحمود أن توجيهات الملك وولي العهد للعمل على الحد من الحوادث المرورية وإيلائها جل الاهتمام هي الحافز والداعم لجهاز الأمن العام للعمل الجاد مع جميع الشركاء، وتطوير الاستراتيجية المرورية.
وأشار إلى أن مديرية الأمن العام ستطلق حملة توعوية “كفى لنزيف الطرقات”، لنشر الوعي المروري بين شرائح المجتمع، بما يسهم في تحقيق نتائج إيجابية في الحد من الحوادث.

وجال ولي العهد في المعرض المروري، واطلع على أبرز المعدات والتقنيات المرورية الحديثة التي أدخلت لمنظومة العمل الشرطي المروري، لتطوير آليات الرقابة وتنظيم حركة السير، وتمكين العاملين في الإدارات المرورية للقيام بواجباتهم على أكمل وجه.
ووفقا لإحصائيات الأمن العام، بلغ عدد الحوادث المرورية خلال الشهور الثمانية من العام الحالي 107489 حادثا، نتج عنها 417 وفاة و11477 إصابة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *