أبو بكر لـ “البوصلة”: الأمّة جمعاء مدينةٌ للأسرى وإرادتهم الفولاذية بمواجهة بطش الاحتلال

أبو بكر لـ “البوصلة”: الأمّة جمعاء مدينةٌ للأسرى وإرادتهم الفولاذية بمواجهة بطش الاحتلال

عمّان – البوصلة

أشاد القيادي في الحركة الإسلامية جميل أبو بكر في تصريحاته لـ “البوصلة” بالصمود الأسطوري للأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدًا أنّ كل الأمّة مدينةٌ لهذه الكتلة البشرية التي ضربت أروع الأمثلة في صمودها ورياديتها في مقاومة الاحتلال.

وقال أبو بكر: لقد كان في تاريخ طويل وعقود من الزمن للأسرى جهودٌ ضخمةٌ وامتدادٌ لمقاومتهم المستمرة، لافتًا إلى أنّ المقاومة داخل السجون مقاومة حقيقية في نضال الشعب الفلسطيني للتخلص من الاحتلال.

وتابع بالقول: “كما أنّها تعكس أيضًا هذه الإرادة الفولاذية التي يتمتع بها هؤلاء الأسرى الذين نجحوا نجاحًا باهرًا في أن يبقوا دائمًا طليعة في المقاومة والمواجهة رغم السنين الطويلة داخل السجون دون استسلام ودون تراجعٍ ودون أي تردد”.

إقرأ أيضًا: أبو بكر: هجمات تهويد الأقصى مستمرة ضمن مخططات تصفية القضية الفلسطينية

القيادي في الحركة الإسلامية جميل أبو بكر: لا بدّ أن يأتي يومٌ تشرق فيه شمس الحرية ويتحرر الأسرى من سجون الاحتلال بإذن الله

وأكد أبو بكر على أنّ “كل الأمّة مدينة لهؤلاء الأسرى وهذه الكتلة البشرية الصامدة التي ضربت أروع الأمثلة في أهدافها وغاياتها النبيلة”.

كما عبّر عن أمّله في أنه “لا بدّ أن يأتي يومٌ تشرق فيه شمس الحرية ويتحرر الأسرى من سجون الاحتلال بإذن الله”.

وختم بالقول: “تسجّل هذه الجهود لأسرانا في سجون الاحتلال وهذه المواقف وهذه الريادة الطليعية بأحرف من ذهب؛ بل ستحفر عميقًا في ذاكرة التاريخ وفي ضمائر كل الأحرار في العالم وفي مقدمتهم شعب فلسطين”.

صمودٌ لليوم العشرين

ويواصل الأسرى داخل سجون الاحتلال، خطوات العصيان والاحتجاج لليوم الـ20 على التوالي، ردًا على إجراءات إدارة السجون والوزير المتطرف بحكومة الاحتلال إيتمار بن غفير بحقهم.

وقالت وزارة الأسرى بغزة، “إن الأسرى في سجون الاحتلال يتجهون نحو خطوات أكثر حدة وتأثيرًا على إدارة السجون خلال هذا الأسبوع، وذلك بعد عشرين يومًا من برنامج العصيان والاحتجاج على إجراءات إدارة السجون والمتطرف (بن غفير) بحقهم”.

إقرأ أيضًا: المشايخ لـ “البوصلة”: الأسرى بسجون الاحتلال يتعرضون لهجمةٍ شرسةٍ هي الأخطر

وأكدت في بيانٍ صادرٍ عنها: أن تصعيد الأسرى من خطواتهم هو نتيجة لعدم وجود توجه حقيقي لدى إدارة السجون لإنهاء الإجراءات والقرارات الأخيرة التي تم تنفيذها والتي تمس حياة الأسرى وواقعهم المعيشي بشكل مباشر، “وستبقى هذه الخطوات في حالة تصاعد حتى موعد الشروع في خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من شهر رمضان المبارك”.

ولفتت إلى أن خطوات الأسرى لليوم الأحد تتمثل في إغلاق جميع الأقسام لمدة 3 ساعات (10 صباحًا حتى 1 ظهرًا)، وتنظيم احتجاجات للأسرى في ساحات السجون (الفورة) من خلال جلسات جماعية، واستمرار ارتداء ملابس الأسرى (الشاباص).

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: