أجواء باردة في أغلب المناطق وزخات خفيفة بأجزاء متفرقة

أجواء باردة في أغلب المناطق وزخات خفيفة بأجزاء متفرقة

تكون الأجواء اليوم السبت، باردة في أغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا مع سقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح وساعات الليل خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا.

وتكون الأجواء يوم غدٍ الأحد، باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة، تمتد أحيانا إلى أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، ومع ساعات الليل المتأخرة تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص حيث تسقط زخات من المطر على فترات خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويتعمق الاثنين، تأثير المنخفض الجوي على المملكة، حيث تسود أجواء باردة وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد وتساقط حبات من البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة.

وتكون الأجواء الثلاثاء، باردة وغائمة جزئيا مع فرصة لتساقط زخات من المطر في المناطق الجنوبية الغربية وأجزاء من المناطق الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 12- 8 درجات مئوية، وفي غرب عمان 10 – 6، وفي المرتفعات الشمالية 10 – 6، وفي مرتفعات الشراة 11 – 5، وفي مناطق البادية 13 – 8، وفي مناطق السهول 12 – 8، وفي الأغوار الشمالية 21- 14، وفي الأغوار الجنوبية 23 – 15، وفي البحر الميت 22 – 14، وفي خليج العقبة 23 – 14 درجة مئوية.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: