أمطار مصحوبة بالبرد والرعد الاثنين في هذه المناطق

أمطار مصحوبة بالبرد والرعد الاثنين في هذه المناطق

أمطار

تُشير آخر الخرائط الجوية بأنه يُتوقع أن يبقى الطقس بارداً في مُختلف مناطق المملكة الليلة، وتكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق، و يُحتمل تشكل الضباب في ساعات مُتأخرة من الليل و صباح الاثنين في أجزاء من البادية و المُرتفعات الجنوبية. 

وذكر المُختصون في مركز طقس العرب، أنه يُتوقع أن تتأثر المملكة اعتباراً من ساعات فجر و صباح الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي ناتجة عن تلاقي امتداد لمُنخفض جوي سطحي من المملكة العربية السعودية يُسمى بمنخفض البحر الأحمر و كتلة هوائية شديدة البُرودة في طبقات الجو العليا.

وأضاف أن هذا التلاقي يتصادف مع تدفق لرطوبة في طبقات الجو المُختلفة، بحيث تتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء من جنوب المملكة بما في ذلك أجزاء من مرتفعات الشراه و الأغوار الجنوبية ووادي عربة و مدينة العقبة بالإضافة إلى أجزاء من البادية الجنوبية و الشرقية، و رُبما تكون هذه الزخات غزيرة في بعض الأحياء والنطاقات الجغرافية و تترافق مع تساقط زخات من البَرَد و حدوث الرعد أحياناً، مما قد يؤدي إلى جريان الأودية و الشِعاب في بعض المناطق، كما يُحتمل أن تطال فُرص الأمطار أجزاء مُتفرقة من شمال و وسط المملكة بإذن الله. 

وختم “طقس العرب” قائلا: “أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس بارداً بوجهٍ عام و مُتقلب ما بين غائم جزئي و غالباً غائم، و تتراجع الأحوال الجوية غير المُستقرة مع بقاء فُرص الأمطار واردة في مناطق محدودة. و كما هي العادة في حالات عدم الاستقرار الجوي، يكون توزيع الهطول المطري غير منتظم و عشوائي الطابع، بحيث لا يتسم الهطول المطري بالاستمرارية المُتواصلة كما هو حاصل بالمنخفضات الجوية”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: