أنصار الله تستهدف سفينة أمريكية بخليج عدن وتوقع قتلى وجرحى

أنصار الله تستهدف سفينة أمريكية بخليج عدن وتوقع قتلى وجرحى

أعلن يحيى سريع الناطق العسكري باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الأربعاء، تنفيذ استهدافٍ لسفينةِ ( TRUE CONFIDENCE ) الأمريكيةِ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً، ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها.

وفي الأثناء، نقلت مجلة بوليتيكو عن مسؤولين أميركيين أن الهجوم أدى لمقتل شخصين وإصابة 6 آخرين.

وأكد سريع أن عمليةُ الاستهدافِ جاءت بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنية.

وتابع بالقول: تجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تنبيهَها إلى كافةِ السُّفُنِ بالتجاوبِ مع نداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ، وعلى كافةِ طواقمِ السُّفُنِ المستهدفةِ سرعةَ مغادرتِها بعدَ الإصابةِ الأولى.

ولفت إلى انَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ في دعمِ وإسنادِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وأنَّ عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ إلا عندَ توقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

أمريكا: ليس لدينا فكرة جيدة عما لديهم من أسلحة

بدورها نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول أميركي قوله إن “أنصار الله يواصلون مفاجأتنا وليس لدينا فكرة جيدة عما لديهم من أسلحة”.

وجاء تصريح المسؤول الأميركي بالتزامن مع إعلان المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله يحيى سريع تنفيذ هجوم على السفينة الأميركية “ترو كونفيدنس” بخليج عدن بالصواريخ البحرية، مشيرا إلى أن الإصابة كانت دقيقة.

أول هجوم قاتل بالبحر الأحمر

ونقلت وكالة أسوشيتد برس أن الهجوم الذي استهدف السفينة “ترو كونفيدنس” في خليج عدن اليوم الأربعاء، هو أول هجوم يوقع قتلى منذ بدء هجمات جماعة أنصار الله على السفن في البحر الأحمر تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

وأوردت الوكالة نفسها نقلا عن مسؤول أميركي أن سفينة حربية أميركية وأخرى هندية في خليج عدن تعملان على تقديم المساعدة للسفينة المتضررة.

من جهتها، نقلت مجلة بوليتيكو عن مسؤولين أميركيين أن الهجوم أدى لمقتل شخصين وإصابة 6 آخرين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: