ابنة إلهان عمر: المتظاهرون المتضامنون مع فلسطين تعرضوا للرش بـ “الأسلحة الكيميائية”

ابنة إلهان عمر: المتظاهرون المتضامنون مع فلسطين تعرضوا للرش بـ “الأسلحة الكيميائية”

قالت ابنة النائب إلهان عمر (ديمقراطية من ولاية مينيسوتا) إنها تعرضت مع العديد من المتظاهرين للرش بـ “الأسلحة الكيميائية” أثناء احتجاجهم على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة  في جامعة كولومبيا.

وقالت إسراء حيرسي ( 21 عاما)، لقناة MSNBC يوم الاثنين إنها تعتقد أن هناك “بعض النفاق” في الطريقة التي تعاقب بها الجامعة المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، بالمقارنة مع معاملة المتظاهرين المعارضين.

وقالت حيرسي: “هناك استهداف ضدنا بنسبة 100 بالمائة”. “في كل احتجاج لدينا، هناك مجموعة من المتظاهرين المضادين الذين يحضرون كل أغراضهم وأعلامهم وأشياء من هذا القبيل. ولا يُنظر إليهم على أنهم شاركوا في احتجاجات غير مصرح بها، أو تلقوا بالفعل نوع التحذيرات التأديبية التي يتلقاها العديد من زملائنا المنظمين لمجرد رؤيتهم في هذه الاحتجاجات”.

وأضافت: “وبالتالي هناك بالتأكيد بعض النفاق هنا، خاصة أنه يمكنك رؤيته مع الطلاب الذين تم رشهم بالأسلحة الكيميائية”.

وكانت حيرسي واحدة من بين أكثر من 100 طالب اعتقلوا الأسبوع الماضي لمشاركتهم في احتجاجات وقف إطلاق النار في كولومبيا. وتم تعليقها، أيضًا، من كلية بارنارد، مما منعها من الحصول على الطعام والسكن، حسبما ذكرت صحيفة “ذا هيل”.

وأبلغت كولومبيا طلابها أنه سيتم إيقافهم أيضًا بسبب مشاركتهم.

في مقابلة مع Teen Vogue ، قالت حيرسي إنها “تم طردها بشكل أساسي” بعد التعليق وتشعر بالقلق بشأن حصولها على الطعام لأنها تعتمد على خطة تناول الطعام الخاصة بها لتناول الوجبات.

وعصفت المظاهرات بحرم جامعة كولومبيا، واستمرت لليوم السابع يوم الثلاثاء. ويحتل مئات الطلاب وسط الحرم الجامعي، مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة ووقف المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

وسمح مسؤولو كولومبيا الأسبوع الماضي لقسم شرطة نيويورك (NYPD) باعتقال الطلاب المتورطين مع المتظاهرين، مما زاد من تأجيج التوترات.

وقد ورد أن جميع المظاهرات في جامعة كولومبيا كانت سلمية إلا أن السلطات اختارت على ما يبدو الصدام مع المتظاهرين.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: