“الأمن العام”: جميع الطرق بالمملكة سالكة مع مراعاة توخّي الحذر أثناء القيادة

“الأمن العام”: جميع الطرق بالمملكة سالكة مع مراعاة توخّي الحذر أثناء القيادة

تشهد مناطق الطيبة والراجف ورأس النقب، الخميس، ومعظم مرتفعات لواء البترا، تساقطاً للثلوج، بحسب بيان لسلطة إقليم البترا، في حين قال الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إن جميع الطرق في المملكة سالكة.

وأوضح السرطاوي في بيان، “جرى إغلاق الطريق من دبة حانوت ولغاية رأس النقب بالاتجاهين بسبب الانزلاقات الناتجه عن ذوبان الثلوج والضباب الكثيف”، مضيفا: “كافة الطرق الأخرى بالمملكة سالكة وبحاجة للحذر أثناء القيادة والالتزام بقواعد السير”.

ودعت غرف الطوارئ في السلطة البترا، المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر، أثناء القيادة لعدم انزلاق مركباتهم على الطرق.

أعلنت سلطة إقليم البترا عن استعدادها التام بجميع كوادرها وآلياتها لفتح الطرق أولاً بأول حال حدوث تراكمات ثلجية في طرق الإقليم، داعية المواطنين إلى الاتصال على أرقام غرف الطوارىء 0795108882 ، 0788434563، الحي الجنوبي 032150012 المحمية الأثرية 0799031999.

وقطعت الدرويات الخارجية طريق رأس النقب نظرا لتساقط الثلوج، الذي من المتوقع أن يستمر إغلاقه لبعض دقائق، في حين بدأت فرق وزارة الأشغال العامة نثر الملح، لفتح الطريق.

وتواصل الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي تأثيرها، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة لتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في أغلب المناطق.

ويتوقع أن يكون هطل الأمطار غزيراً على فترات، مصحوباً بالرعد وتساقط البرد أحيانا، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، مع هطل زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية، قد تتراكم خلال ساعات الليل فوق المرتفعات الجبيلة خاصة الجنوبية منها.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطل الأمطار، وخطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة.

وأيضاً حذرت خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وشملت التحذيرات خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

وكانت أمانة عمان أعلنت حالة الطوارئ المتوسطة وقصوى أمطار، اعتبارا من مساء الأربعاء، للتعامل مع الحالة الجوية التي تؤثر على الأردن جراء المنخفض الجوي.

وأعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، حالة طوارئ قصوى للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، داعية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: