الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، اقتحمت خلالها العديد من المنازل وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة في عدد من المناطق.

ففي جنين، تسللت قوة خاصة من جيش الاحتلال إلى المخيم، واكتشف أمرها ودارت اشتباكات مسلحة، حيث دفعت قوات الاحتلال عقيها بتعزيزات عسكرية.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال قوامها عشرات الآليات ترافقها جرافة، المدينة والمخيم من عدة محاور، وأن قوات راجلة انتشرت في المخيم ومحيطة، كما نصبت قوات الاحتلال القناصة على أسطح البنايات.

واعتقلت قوات الاحتلال الخاصة المطار الشاب سامر الفايد بعد اقتحام القوات الخاصة مخيم جنين.

وفي نابلس، اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية المدينة من جهة حاجز صرة غربا، وداهمت إحدى العمارات في شارع تونس بحي رفيديا.

ونشرت قوات الاحتلال فرق المشاة في المنطقة وقرب مدرسة كمال جنبلاط، كما نشرت القناصة على أسطح عدة بنايات، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب على إثرها شاب (23 عاما) برصاص الاحتلال بفخذه.

واستهدف المقاومون قوات الاحتلال المقتحمة لحي رفيديا بنابلس بعبوات محلية الصنع.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أثير أبو سيف بعد اقتحام منزله وتفتيشه والتخريب في محتوياته في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، وتصدى الشباب الثائر للاقتحام، واستهدفوا قوات الاحتلال بزجاجات حارقة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب زياد جمال عويصات بعد اقتحام منزله بحي القرعان في مدينة قلقيلية وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عزون شرق قلقيلية من المدخل الغربي، وان آليات الاحتلال تمركزت في البلدة وتجولت في عدة مناطق فيها.

كما اقتحمت عدة آليات الاحتلال قرية الزاوية غرب قلقيلية، واقتحمت عددا من المنازل ومنجرة تعود للمواطن جهاد قادوس.

وفي طولكم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعدة آليات وجابت عدة أحياء، واعتقلت المواطنين جمال حدايدة (56 عاما)، وعدي أبو شيخة، عقب مداهمة منزليهما وتكسير محتوياتهما.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال قرية سرطة غرب سلفيت، وداهمت عدة منازل في منطقة “الحاووز” عرف منها منزل المواطن مصطفى إبراهيم خطيب، واعتقلت الشقيقين أيهم وأيمن إبراهيم الخطيب، عقب مداهمة منزليهما وتكسير محتوياته، كما قامت بإلقاء القنابل الصوتية صوب المواطنين.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة دير بلوط غرب سلفيت، وتجولت في عدة أحياء،

وفي رام الله، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال على مدخل مخيم الأمعري.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمود وعز الدين بدر من قرية دير السودان شمال غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين غرب رام الله، واعتقلت الشاب محمد داود حسين الخواجا من منزله.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال حي الكركفة وسط مدينة بيت لحم، وداهمت جنود الاحتلال أحد المنازل، فيما تمركز الآليات قرب فندق أحد الفنادق في المنطقة.

كما واقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت جالا غرب بيت لحم، وقرية حوسان وتحديدا منطقة المطينة ووسطها .

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، وانتشرت في محيط منازل المواطنين في منطقة “حماد” وداهمت منازل المواطنين، واعتقلت المواطن أحمد عيادة عقب مداهمة منزله.

كما اقتحمت قوة كبيرة راجلة من جيش الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، وانتشرت بكثافة وسط المخيم وفي محيط منازل المواطنين في حارة الطيطي ومنطقة السوق، ما أدى لاندلاع اشتباكات مسلحة خلال اقتحام المخيم.

وداهمت عددا من منازل المواطنين، واعتقلت الفتى منتصر الكرمة (15 عاما) ووالده بشار الكرمة، واندلعت على اثر ذلك مواجهات واشتباكات مسلحة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين ياسين راتب محمد ومحمد عماد عواد خلال اقتحام مدينة يطا جنوب الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كلا من مهدي أحمد البربراوي، وطارق رياض عرار وإبراهيم أبو جودة بعد اقتحام بلدة بيت أمر شمال الخليل.

أما في القدس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة بعدة آليات، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، واعتقلت الشقيقين ماهر وأحمد بحر.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ترافقها جرافة مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة، من عدة محاور، وتجولت في عدة أحياء بالمخيم، وتمركزت في عدة مناطق.

وأكدت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل في المخيم عرف من أصحابها ثائر فرحان ومعتز شحام، واستهدفت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية ومنعتها من أداء مهامها.

وأصيب أربعة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وجميع الإصابات وصلت إلى إحدى المستشفيات في مدينة رام الله لتلقي العلاج، ووصفت بين الطفيفة والمتوسطة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن “طواقمنا تتعامل مع إصابة رصاص حي في الظهر لرجل عمره (٥٣ عاما) من مخيم قلنديا شمال القدس”.

كما اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية بلدة كفر عقب، وجابت عدة شوارع، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام في شارع المطار بالبلدة.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: