البرلمان التركي يهتف: “الموت لإسرائيل”

البرلمان التركي يهتف: “الموت لإسرائيل”

البرلمان التركي

سُمعت هتافات “الموت لإسرائيل”، الأربعاء، من مدرجات البرلمان التركي، خلال فعالية تحدث فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدح حركة المقاومة الإسلامية حماس، واتهم فيها كيان الاحتلال بطريقة غير مسبوقة، بالوقوف وراء مختلف الانقلابات والمحاولات الانقلابية التي شهدتها تركيا في العقود الأخيرة.

وفي الحدث الذي أقيم في البرلمان، تم عرض فيلم دعائي يعرض الإجراءات التي اتخذتها تركيا لصالح الفلسطينيين، ثم هتف الجمهور من المدرجات “الموت لإسرائيل”.

وتفاخر أردوغان في خطابه، قائلاً: “عندما صمت الجميع، خرجنا وعرفنا حماس بأنها منظمة مقاومة (..) وأقرت الأمم المتحدة بالخرائط بأن تل أبيب احتلت الأراضي الفلسطينية. لقد وقفنا دائمًا إلى جانب إخواننا الفلسطينيين في جميع النواحي”.

كما أعلن أردوغان خلال الخطاب أنه يعتزم استضافة، في نهاية الأسبوع، رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في تركيا.

وأكد أردوغان أنه لا فرق بين حماس والتنظيمات الفدائية التركية التي عملت في حرب الاستقلال التركية تحت قيادة مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس تركيا الحديثة.

وفي خطابه، اتهم أردوغان قوات الاحتلال باستهداف 14 ألف طفل فلسطيني، قائلا: “لقد تجاوزوا بالفعل هتلر. وفي مواجهة كل أولئك الذين يحاولون كسب تعاطف تل أبيب عندما يواصلون وصف حماس بأنها منظمة إرهابية، سنواصل دعم النضال الفلسطيني”، بحسب تعبيره.

من أجل الاستقلال تحت أي ظرف من الظروف والدفاع عنه بشجاعة”، مشيرا “ربما لا نستطيع أن نعلن من هنا كل ما نقوم به، لكن أستطيع أن أقول إن حساسيتنا تجاه فلسطين لا يمكن الاستهانة بها، وكل من يفتح فمه ضدنا سوف يخجل في النهاية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: