البستاني لـ “البوصلة”: ما يتعرض له النائب العدوان كافٍ ليعلم المواطن الأردني قيمته في بلده

البستاني لـ “البوصلة”: ما يتعرض له النائب العدوان كافٍ ليعلم المواطن الأردني قيمته في بلده

عمّان – البوصلة

أكد المنسق العام لحملة غاز العدوّ احتلال الدكتور هشام البستاني، في تصريحاته لـ “البوصلة” أنّ ما يتعرض له النائب العدوان اليوم كافٍ ليعلم المواطن الأردني قيمته الحقيقية لدى أصحاب القرار في الأردن.

وقال البستاني: فيما يتعلق بقضية النائب عماد العدوان وتداعياتها، سأشير فقط إلى حادثة السفارة الإسرائيلية في عمّان، والذي قام بقتل مواطنين أردنيين بدمٍ باردٍ رغم أنّ أحدهما مؤجر العقال والآخر يقوم بتقدم خدمة النجارة، إلا أنه تمّ تسليم هذا القاتل من قبل أصحاب القرار في الأردن إلى حكومة الاستعمار الاستيطاني الصهيوني، في وقتٍ قصيرٍ جدًا، واستقبله رئيس الوزراء للكيان الصهيوني بالأحضان وكأنّه بطل من الأبطال.

وأضاف، “نذكر كيف قام رئيس حكومة الكيان بالاتصال بهذا القاتل وإلى جانبه صديقته ليطمئنها عليه”.

وأضاف البستاني: أريد أن أضع هذه المقاربة والمقارنة بين حكومة العدو مع أحد مواطنيها مع ما يحصل اليوم فيما يتعلق بهذا النائب وفيما يتعلق بأداء اصحاب القرار في الأردن، وبما يتعلق مجلس النواب الذي ينتمي له هذا الشخص ورغم تحفظي على هذا المجلس وتحفظي على كل أدائه.

وتابع بالقول: أريد أن أقارن بين هاتين الواقعتين حتى يعتبر أو لا يعتبر أحد، لكن على ما يبدوا أنّ المواطن الأردني بكل أسف وأسى، عند أصحاب القرار لا قيمة له، والدليل أنّ هذا القاتل الذي استقبل في بلاده مكرمًا وتُرك من قبل سلطات بلده التي عليها رعاية حقوق مواطنيها دون أن يتعرض لأي محاسبة أو مساءلة على الإطلاق، وبين ما يحصل مع النائب العدوان.

وختم البستاني بالقول: “هذا ما أريد أن أعلق به وأعتقد أنّه كافٍ ليفهم المواطن الأردني قيمته في بلده وما يحصل فيها”.

كل من يدعم المقاومة مشكور

من جانبها قالت النائب السابق ديما طهبوب إنّ “كل من يدعم المقاومة مشكور سواء من نخوته او بأجر، كل ما يوصل للخير خير، وكل من يدعم الحق على حق، وكل ما ومن يضايق العدو الصهيوني يحتفى به”.

وأضافت في تغريدة لها بموقع “تويتر” في معرض تعليقها على الإفراج عن النائب العدوان بالقول: “وقد أحسن بي إذ أخرجني من السجن ..إن ربي لطيف لما يشاء إنه هو العليم الحكيم”، ستظل نموذجا وقدوة.

أمّا الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة فكتب بحسابه على “تويتر”: حمدا لله على سلامته، سلطات الاحتلال تطلق سراح النائب الأردني عماد العدوان، اعتقل منذ أسبوعين بتهمة تهريب سلاح للأراضي المحتلة.

ولفت الزعاترة إلى أنّ كيان العدو ليس جارا ولن يكون، فهو لا يحتلّ فلسطين فقط، بل يشكّل “تهديدا وجوديا” للأردن أيضا؛ وطبعا عبر مخطّطه لتصفية القضية؛ مع أن فشله مؤكّد بإذن الله.

رفع الحصانة عن العدوان

وقال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، الأحد، إن المجلس اتخذ قرار رفع الحصانة عن النائب عماد العدوان بعد طلب من نيابة محكمة أمن الدولة، مشيرا إلى أن المجلس صوّت بدوره على رفع الحصانة عن النائب.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، أن النائب عماد العدوان دخل الأراضي الأردنية بجهود من الدبلوماسية الأردنية والحكومة والأجهزة الأمنية.

وأشار الصفدي إلى أن مجلس النواب تحمل خلال الأسبوعين الماضيين عبئا كبيرا وضغطا من الشارع، ولكن كان لمصلحة النائب عماد العدوان، الذي دخل اليوم الأراضي الأردنية، ونثق في الأردن بقضائنا العادل والنزيه.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: