الحركة الإسلامية في القدس: شعبنا مرابط ولن يرهبه بطش الاحتلال

الحركة الإسلامية في القدس: شعبنا مرابط ولن يرهبه بطش الاحتلال

في الذكرى الخامسة لانتصار باب الرحمة

وجهت الحركة الإسلامية في القدس بمناسبة حلول الذكرى الخامسة لانتصار “باب الرحمة”، رسالة للشعب الفلسطيني المرابط وأهل بيت المقدس وأكنافه، تدعوهم جميعًا لشد الرحال للمسجد الأقصى والزحف نحوه والدفاع عنه لا سيما مع قرب حلول شهر رمضان.

وقالت الحركة في بيان صادر عنها وصل البوصلة: تمر علينا في مثل هذه الأيام الذكرى الخامسة لانتصار باب الرحمة. يوم حاول الاحتلال وضع يده على ذلك الجزء العزيز من المنطقة الشرقية في المسجد الأقصى المبارك، فكان له شبابنا ونساؤنا وكل فئات شعبنا بالمرصاد يدافعون ويذودون عنه برغم كل التضحيات، فكان لنا النصر والشرف بإعادة فتحه بعد أن ظل مغلقا لسبعة عشر عاما. لقد أثبت شعبنا وأهلنا في القدس وأكنافها المرة تلو الأخرى أن الأقصى ثغرهم الذي يرابطون فيه مهما بلغت التضحيات..

وتابع البيان: يا أهل مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم: ونحن نقترب من شهر رمضان الفضيل في بيت المقدس لا تعنينا ولن تثنينا تهديدات الاحتلال ولا وعيده، ولا أوامر مؤسساته الأمنية ولا إجراءاته التي يقوم بها في داخل الأقصى المبارك عن شد الرحال إليه. فالأقصى لنا وحدنا ليس لأحد فيه ذرة تراب ولا حق مزعوم، وسنزحف شيبا وشبانا، نساءأ وأطفالا نحو مسجدنا المبارك، نصبوا إليه في موسم الصيام والقيام، موسم البركة والعبادة والاعتكاف والرباط، ولن توقفنا أوامر بن غفير ولا تهديداته.

وأكدت الحركة على أنّه “وإن منعتنا الحواجز عن مواصلة الطريق إليه سنعتكف للصلاة والقيام حيث منعنا ملتزمين بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم “عن أبي ذر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله أي مسجد وضع في الأرض أولا؟  قال: المسجد الحرام، قلت ثم أي؟ قال: المسجد الأقصى، قلت: كم كان بينهما؟ قال أربعون سنة، ثم أينما أدركتك الصلاة بعد فصله، فإن الفضل فيه” متفق عليه. وقد أفتى فضيلة مفتي الديار المقدسية السابق حفظه الله أن ذلك يعني أن أجر الصلاة في الأقصى حاصل حين الصلاة في المكان الذي نمنع فيه عن الوصول للأقصى المبارك”.

كما وجهت الحركة رسالة لحكومة الاحتلال ومؤسساتها الأمنية تؤكد فيها: إن الأقصى المبارك جزء من عقيدتنا وآية من قرآننا، وهو هوية وجودنا وبقائنا في هذه الارض المباركة، وهو روحنا التي لن نفرط فيها مهما بلغت التضحيات. وإن منعنا من الوصول لمسجدنا الأقصى المبارك في شهر رمضان الفضيل هو لعب بالنار، تتحملون مسؤولية عواقبه وحدكم. وما انتفاضة الأقصى وهبة القدس عنكم ببعيد.

وختمت بيانها بالقول: يا أهلنا في القدس والداخل الفلسطيني والضفة الغربية: أيها الرجال والنساء والشباب والشيوخ،  لا بد من عزم النية وتوطيد أنفسنا على الزحف والرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك منذ اليوم وحتى نهاية الشهر الفضيل، فهذا واجب الوقت لأن الخطر المحدق وكبير، وقد اصطفانا الله عز وجل عن أمته كلها للقيام بهذا الواجب، ولنكون خط الدفاع الاول عن قبلته الأولى ومسرى نبيه صلى الله عليه وسلم.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: