القسام: أوقعنا قتلى وجرحى بصفوف العدو منذ فجر اليوم

القسام: أوقعنا قتلى وجرحى بصفوف العدو منذ فجر اليوم

قالت كتائب عز الدين القسام إن مقاتليها يخوضون منذ فجر اليوم الاثنين “اشتباكات ضارية مع قوات العدو الإسرائيلي قرب مستشفى الشفاء” وقالت الكتائب إن مقاتليها أوقعوا قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

فيما ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية نقلا عن مصادر لم تسمهم أنه لا مؤشرات على مقتل أو جرح أي من قادة حركة حماس الكبار ولا على تحرير مزيد من “الرهائن”.

واعترف جيش الاحتلال، بمقتل أحد جنوده، جراء اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية بمجمع الشفاء في غزة، منذ ساعات فجر اليوم الإثنين.

والجندي القتيل، يدعى متان فينوجردوف، ويحمل رتبة رقيب أول، ويخدم في لواء “ناحال” في الكتيبة 923.

كما أعلن الجيش “إصابة 3 عسكريين في معارك قطاع غزة في الساعات الـ 24 الماضية”.

وأكّد أن 3082 ضابطا وجنديا أصيبوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة، 1482 منهم خلال الهجوم البري في الـ17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ودانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اقتحام قوات الاحتلال لمجمع الشفاء وقالت إن جيش الاحتلال اقتحم المجمع “دون اكتراث بمن فيه من مرضى وأطقم طبية ونازحين”.

وشددت الحركة على أن جرائم الاحتلال “وحرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا وكل مكونات الحياة في غزة، لن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي أي صورة انتصار، وهي تعبير عن حالة التخبط والارتباك وفقدان الأمل بتحقيق أي إنجاز عسكري غير استهداف المدنيين العزل”.

ورأت أن فشل المجتمع الدولي والأمم المتحدة في اتخاذ إجراءات ضد “جيش الاحتلال كان بمنزلة الضوء الأخضر للاستمرار في حرب الإبادة والتطهير العرقي”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: