الملك يلتقي وجهاء وممثلي عشائر عباد ضمن سلسلة لقاءات مجلس بسمان

الملك يلتقي وجهاء وممثلي عشائر عباد ضمن سلسلة لقاءات مجلس بسمان

الملك يلتقي وجهاء وممثلي عشائر عباد ضمن سلسلة لقاءات مجلس بسمان

التقى الملك عبدالله الثاني، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، في الديوان الملكي الهاشمي اليوم الاثنين، وجهاء وممثلي أبناء وبنات عشائر عباد، ضمن سلسلة لقاءات “مجلس بسمان”.
وقال الملك، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، “أرحب بأهلي وعزوتي عشائر عباد، كل عام وأنتم بخير، وإن شاء الله تكون سنة خير علينا جميعا”.

وأكد الملك أن البرنامج الاقتصادي الذي أطلقته الحكومة العام الماضي مستمر، لافتا إلى أن التركيز هذا العام سيكون على توفير فرص العمل للشباب، والتخفيف من البطالة، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وقال: إن فريقا حكوميا سيزوركم إن شاء الله خلال أسبوع، والديوان الملكي سيقدم الإسناد للجميع.

وخلال اللقاء، أعرب وجهاء وممثلو أبناء وبنات عشائر عباد عن تقديرهم للملك على نهجه التواصلي مع أبناء وبنات الأردن، وحرصه على الاستماع إليهم والوقوف على احتياجاتهم.

وعبر المتحدثون عن اعتزازهم بالجهود التي يبذلها الملك من أجل تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، والتخفيف من البطالة، لافتين إلى الأوراق النقاشية الملكية التي تعد مرجعية وخطة عمل.

وأكدوا وقوفهم صفا منيعا خلف قيادة الملك في الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته وصون منجزاته، والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمنه واستقراره.

وثمن المتحدثون توجيهات الملك إلى الحكومة بالسير الفوري في دمج المديرية العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للدفاع المدني ضمن مديرية الأمن العام.

وقدروا عاليا القرار التاريخي للملك بإنهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر في اتفاقية السلام، وفرض السيادة الأردنية الكاملة على كل شبر منهما.

كما أعربوا عن تقديرهم لمواقف الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، ومساعيه الدؤوبة من أجل خدمة القضايا العربية والإسلامية، والحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

بدوره، قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، خلال اللقاء، إن الحكومة ستدرس المقترحات التي تم تقديمها من قبل المتحدثين، ليصار إلى التعامل معها وفقا للأولويات والإمكانات.

وأضاف أن الهاجس الأول والأهم هم الشباب وتوفير فرص العمل لهم، حيث تعمل الحكومة على دراسة اقتراح توزيع قطع أراضي زراعية للشباب، وذلك بتوجيهات ملكية.

وتحدث الرزاز عن الأراضي التي تمتلكها الخزينة المسجلة باسم الوزارات، والتي سيتم الاستفادة منها لغايات المشاريع التنموية، بشرط أن يكون هناك دراسة جدوى وتمويل مناسب.

وفيما يتعلق بتجربة اللامركزية، أشار الرزاز إلى مشروع قانون الإدارة المحلية، الذي سيعالج كل ما يواجه مجالس المحافظات.

وتحدث رئيس الوزراء عن الإجراءات التي تعمل الحكومة على تنفيذها في مجال التعليم والصحة والنقل العام.

كما تحدث الرزاز عن المقترحات حول التعليم العالي والتقني وضرورة الاستفادة من النموذج الرائع الذي تشكله جامعة الحسين التقنية في هذا المجال.

وفي مجال التربية الوطنية، بين الرزاز أنه سيتم التركيز على الدراما والفنون، بهدف غرس الحس الوطني الحقيقي.

وشدد على ضرورة وضع جدول أولويات بناء على معايير محددة، وأن يتم التوافق على هذه المعايير، مع مراعاة العدالة في التوزيع.

وأكد رئيس الوزراء أن شباب وشابات الوطن يرفعون الرأس، من خلال ما يقدمونه من أفكار، وسنعمل على التواصل معهم لترجمة ما يمكن منها على أرض الواقع.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار الملك لشؤون العشائر، ورئيس هيئة الأركان المشتركة.

وتأتي سلسلة لقاءات “مجلس بسمان” في الديوان الملكي الهاشمي، لتعزيز النهج الملكي في التواصل المباشر والمستمر مع أبناء وبنات الوطن.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، قد التقى قبيل اللقاء مع وجهاء وممثلي أبناء وبنات عشائر عباد، حيث قال إن الملك وجه الحكومة للتواصل مع المواطنين، ويأتي هذا اللقاء تنفيذا لهذه التوجيهات الملكية.
وأشار إلى الحزم الاقتصادية التي أطلقتها الحكومة خلال الفترة الماضية والتي تحتاج إلى مزيد من الوقت ليلمس المواطن نتائجها الكاملة.
ولفت إلى أن المشكلة في تقديم الخدمات ليست في حجم النفقات، إنما في عملية تجويد هذه الخدمات وإدارتها، ما يتطلب التوافق على الاحتياجات الضرورية وفقا للمعايير.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: