النائب مشوقة يطالب الأردن ببناء تحالف دولي لوقف العدوان على غزة

النائب مشوقة يطالب الأردن ببناء تحالف دولي لوقف العدوان على غزة

عمّان – البوصلة

طالب النائب عدنان مشوقة الحكومة بأخذ موقف حاسم ورافض من اتفاقيتي “الماء والكهرباء” و الغاز وجميع الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني فلا نقبل أن نضع وطننا أو مواقفنا رهينة بيد العدو من خلال هذه الاتفاقيات المخزية.

وشدد على أنّ إصدار موقف إدانة لكل الدول الغربية التي تدعم الكيان الغاصب على جرائمه النكراء هذه ، مع تقليل العلاقات التجارية مع هذه الدول.

وطالب كذلك الأردن بالقيام بدور مهم في أن يبني الأردن – وهو قادر  بشموخ شعبه وقيادته – تحالفا دوليا رافضا لهذا العدوان وداعيا إلى وقفه الفوري وإدخال المساعدات الإنسانية.

كما أكد على ضرورة تبني مطالب إعداد الشعب الأردني وشبابه (تعليميا وعسكريا) للمرحلة القادمة، فالكيان يتوعد أرضنا في كل محافله.

ودعا مشوقة لاتخاذ موقف يشهد لكم عند الله تعالى أنكم نصرتم أهل غزة، ويشهد لكم بعدها التاريخ بوقوفكم وقفة عز وكبرياء وشرف ، فشرفنا في الأردن غالي جدا.

وقال مشوقة: كل التحية للمجاهدين والمرابطين في غزة اليوم ، المحررين لفلسطين والاقصى غدا بإذن الله.

ولفت إلى أن الدول الغربية التي كانت تدعوا الى الحرية والسلام هي التي تدعم الان هذا الكيان وترفض وقف الحرب وتعرقل ارسال المساعدات الإنسانية والطبية الى غزة.

 وأشار إلى أنّ هذه الدول التي قامت بوضع المواثيق والمعاهدات الدولية، وتقوم حالياً بخرق هذه المعاهدات والمواثيق.

ولفت مشوقة إلى أنّ هؤلاء يجيزوا سفك دماء المسلمين وتدمير المستشفيات وقتل الأطفال والمدنيين والكبرياء،   الا لعنة الله على الظالمين.

 واستدرك بالقول: لا قيمة لكل المعاهدات والمواثيق التي تكبلنا عن مساعدة المظلومين، لتضعنا مع صف المتخاذلين.

وختم حديثه بالقول: هذا ما نتمناه من مجلس النواب الاردني، فإن مشاهد القتل والدمار لا يحتملها إنسان، وشعور الخذلان من عدم نصرتهم بالسلاح والقتال يحطم نفوسنا، فلا أقل من نصرتهم بما نستطيع سياسيا.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: