امتحان تنافسي لـ 1050 طبيبا عاملا للالتحاق ببرامج الإقامة

امتحان تنافسي لـ 1050 طبيبا عاملا للالتحاق ببرامج الإقامة

عقدت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، الامتحان التنافسي لـ 1050 من الأطباء العامين للالتحاق ببرامج الإقامة لمختلف الاختصاصات الطبية في مستشفيات الوزارة.
وذكرت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، إنها نظمت من خلال مديرية التعليم والتدريب الطبي، الامتحان التنافسي في قاعات الجامعة الهاشمية المحوسبة إلكترونيا والمهيأة بالتجهيزات والامكانيات التي يراعى فيها ظروف الامتحان بالشكل المطلوب، وضمن تطبيق شروط السلامة العامة والتباعد، ولبس الكمامة.
وقالت مديرة التعليم والتدريب الطبي، الدكتورة رهام الحمود، إنه سيتم قبول 650 طبيبا لدخول برامج الاقامة، وذلك بعد اجتيازهم الامتحان التنافسي والمقابلة الشخصية بنجاح، وسيصار إلى توزيعهم الى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة من خلال برامج الإقامة والتدريب ضمن مستويات التدريب العلمية المتقدمة وبإشراف أخصائيين من ذوي الكفاءة العالية، مما ينعكس على نوعية الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.
واوضحت، أن جميع المستشفيات مجهزة لاستقبال أعداد من الأطباء في برامج الاقامة، في معظم التخصصات الطبية، وأن هذا الامتحان يحدد مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين له من الأطباء، والذي جاء على جلستين وذلك لتسهيل إجراءات تسهيل سير دخول وخروج الأطباء الممتحنين، وتخفيف العبء تجنبا من الاكتظاظ، والتزاما بأمر الدفاع.
وبينت الحمود، أنه لم يسمح ل 22 طبيبا مصابا بفيروس كورونا، ولم يمض على إصابتهم من تاريخ الإصابة 7 أيام دخول الامتحان، علما أنه سيتم الإعلان عن موعد لإجراء الامتحان التنافسي لهم من خلال المواقع الرسمية التابعة لوزارة الصحة.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: