بدعوات الرباط.. النشطاء المقدسيون يرصدون “جماعات الهيكل” ويبدأون معركة الدفاع

بدعوات الرباط.. النشطاء المقدسيون يرصدون “جماعات الهيكل” ويبدأون معركة الدفاع

عمّان – البوصلة

دعا نشطاء مقدسيون جموع الفلسطينيين للرباط في المسجد الأقصى لمواجهة موجة الاقتحامات التي ينفذها الصهاينة المتطرفون من جماعات “الهيكل” وجه الاقتحام.

وبدأت المعركة مبكرًا بحسب النشطاء المقدسيين حيث ركزت الشرطة الصهيونية بالتنسيق مع جماعات الهيكل المتطرفة على اقتحامات الفصح العبري في الفترة الصباحية، من الأحد 16 رمضان إلى الخميس 21 رمضان ما بين 7-11 صباحاً، حتى يركز الطرفان جهودهما في الفترة التي اعتاد المسلمون في رمضان النوم فيها بعد الفجر، وهذا التوقيت سبق لها أن اختارته في مخيم جنين.

وأرسل النشطاء دعواتٍ مزدوجة للرباط، تطالب كل قادر للوصول إلى الأقصى: وقت الرباط والدفاع عن الأقصى في وجه الاقتحام هو في هذا الوقت تحديداً على مدى الأيام الخمسة القادمة.

كما وجه النشطاء رسائل لكل بعيد عن الأقصى داخل فلسطين وخارجها: دعوة إلى الرباط رغم البعد، بأن نحرص على اليقظة وعلى متابعة كل ما يدور في #المسجد_الأقصى من اللحظة الأولى للاقتحام، لنكون صوت الأقصى المسموع وظهير المرابطين، نحمل همه والوعي به ونتحرك لأجله بكل وسيلة ممكنة؛ فربما حجب الاحتلال الأجساد لكنه لن يستطيع حجب القلوب التي تتعلق بالأقصى.

ونوهوا إلى أنّ الليلة يستعد مرابطو الأقصى لصد العدوان الغاشم صباحاً، فلنستعد معهم وإلى جانبهم، لنكون معهم لحظة بلحظة على مدى خمسة أيام، ننقل صوتهم وصورتهم وننتصر لهم رغم تكميم الأفواه، وأوهام التطبيع.

إغلاق مسارات الاقتحام

واستبق النشطاء المقدسيون موجة الاقتحامات المرتقبة بإغلاق مسار المقتحمين في الساحة الشرقية بالمخلفات والردم الذي يمنع الاحتلال إخراجه من الأقصى.

ونوهوا إلى أن المرابطين أعدوا حقاً وفق منتهى الاستطاعة.

جماعات الهيكل تنتظر الإشارة

ورصد النشطاء لحظة استعداد المقتحمين الصهاينة بانتظار دورهم في اقتحام الأقصى أمام جسر المغاربة بعد أن أمنت القوات الخاصة لهم طريقاً بديلاً عن طريقهم المعتاد في الساحة الشرقية الذي أغلقه المرابطون تماماً.

ونوهوا إلى أنه سيتم فتح باب الاقتحام للمستوطنين س 7:10 صباحاً.

تأخير الاقتحام

وقال مدير منظمة جيل الهيكل في أيدينا المتطرف تومي نيساني يقول إن الشرطة الإسرائيلية أخرت اقتحام المستوطنين نصف ساعة بعد أن وجدت مسار الساحة الشرقية للمسجد #الأقصى مغلقاً بالعوائق، وفرضت على المجموعات المقتحمة قيوداً أمنية إضافية وقللت عدد المستوطنين في كل فوج من المحموعات المقتحمة، ويتهم الشرطة الصهيونية بالتقصير لأنها “تركت المخربين العرب يسدون طريق اليهود طوال الليل”.

مطالبات بتصعيد المواجهة

وقال النشطاء إن ما يجري يدعو للمزيد من وضع العوائق في طريق المقتحمين والتأكد من أنه سيبقى كذلك حتى الخميس المقبل، ومن ينظفه ويزيل العوائق يكون شريكاً في تسهيل اقتحامات المتطرفين الصهاينة.

ونوهوا إلى أنه  ثبت بالتجربة أن الشرطة الإسرائيلية تعتبر رغبات جماعات الهيكل أوامر، ولا بد من تكثيف الحشد للاعتكاف لأن الاحتلال ربما يبدأ في محاولة منعه من الليلة.

إصابات بين المستوطنين

وقال النشطاء إن شباب القدس لم يتأخروا عن نقل المواجهة لساحات المدينة: 5 إصابات بين المستوطنين بعد رجم باصات شركة “إيجيد”الإسرائيلية بالحجارة في باب الأسباط ووادي الجوز.

وحذروا من أن عدوان الفصح مستمر حتى الجمعة، وسيتجدد غداً الأحد ١٧-٤ بفتح باب الاقتحامات من الساعة ٧ وحتى ١١ صباحاً.

وشددوا على أن المسجد الأقصى مسجد إسلامي خالص، وبالاعتكاف والرباط سيتبدد وهم الهيكل.

 (البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: