بعد إخلاء مدرسة بالموقر.. نقابة المعلمين تطالب ببناء مدارس جديدة (شاهد)

بعد إخلاء مدرسة بالموقر.. نقابة المعلمين تطالب ببناء مدارس جديدة (شاهد)

عمّان – البوصلة

طالبت نقابة المعلمين الأردنيين وزارة التربية والتعليم بضرورة الشروع ببناء مدارس جديدة وتوفير موازنة لصيانة المدارس بشكل كامل لتوفير بيئة آمنة للطلبة، بعد سقوط أجزاء من “قصارة سقف” مدرسة الفيصلية في الموقر وإخلائها من الطلبة.

وقال المتحدث باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم لـ “البوصلة” إن مدرسة الفيصلية الأساسية للبنين في الموقر تمّ إخلاؤها من الطلاب منذ ساعات الصباح الباكر بعد سقوط أجزاء من “قصارة السقف”، مؤكدًا سلامة جميع الطلبة وخروجهم من المبنى دون حدوث أي إصابات.

وأكد أن نقابة المعلمين تابعت الحادث منذ اللحظات الأولى، منوها إلى أن مجلس النقابة متجه نحو المدرسة لتفقد الأمور والوقوف على تفاصيل المشهد على أرض الواقع والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتجاوز ما حدث.

ونوه نديم إلى أن المدرسة بنيتها التحتية ضعيفة ووقع جزء من “قصارة” السقف، مؤكدا أن ما يظهر بالصور من قطع كبيرة تم إسقاطها بعد إخلاء المدرسة من الطلاب منذ ساعات الصباح الباكر.

وأكد على ضرورة قيام الجميع كلٌ حسب مسؤوليته بحماية الطلاب وتوفير البيئة التعليمية الآمنة لهم.

وطالب وزارة التربية والتعليم أن يكون لديها خطة متكاملة لصيانة المدارس، فهناك مدارس لا تصلح للاستخدام وتشكل خطرًا على أبنائنا الطلبة، مشددًا على ضرورة أن تزيد الوزارة الميزانية المخصصة لصالح صيانة وبناء مدارس جديدة.

التربية تتابع

بدورها قالت وزارة التربية والتعليم إنها تابعت حادثة سقوط جزء من قصارة في أحد الغرفة الصفية والممر في مدرسة الفيصلية الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الموقر والتي حصلت قبل وصول الطلبة إلى المدرسة هذا اليوم، ولم ينتج عنها أي اصابة بين الطلبة أو المعلمين في المدرسة.

وكلفت الوزارة فريقًا هندسيًا بزيارة المدرسة واتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانتها، علماً أن هناك عطاء لصيانة هذه المدرسة في مراحله النهائية بقيمة (40) ألف دينار.

كما أوعزت الوزارة لمدير التربية والتعليم في لواء الموقر بالإسراع في استئجار مبني مدرسي بديل لحين استكمال عملية صيانة المدرسة.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: