تعرف على أبرز إجراءات بايدن لتعزيز البنى التحتية ودعم الأسر الأميركية

تعرف على أبرز إجراءات بايدن لتعزيز البنى التحتية ودعم الأسر الأميركية

البوصلة – تهدف خطتا الاستثمار الضخمتان اللتان اقترحهما الرئيس الأميركي جو بايدن، إلى تطوير الطرق والجسور وتوسيع الإنترنت السريع ودعم التعليم وحماية المناخ.

في ما يأتي الإجراءات الرئيسية لخطة تطوير البنية التحتية التي ينتظر إقرارها بشكل نهائي الجمعة، وخطة “إعادة البناء بشكل أفضل” التي لم تتم المصادقة عليها بعد في مجلس الشيوخ:

البنى التحتية

تنص الخطة الأولى التي تبلغ تكلفتها 1200 مليار دولار على بناء وتحديث وصيانة آلاف الكيلومترات من الطرق والجسور والسدود والأنهار والقنوات، فضلا عن إنشاء مسارات للدراجات الهوائية وممرات المشاة واستثمارات في مشاريع المطارات.

وسيدعم نقل الركاب بالسكك الحديد، مع إنشاء روابط جديدة بين المدن، ولا سيما من طريق القطارات العالية السرعة.

كما سيوسع نطاق الوصول إلى الإنترنت العالي السرعة المكلف للغاية في الولايات المتحدة ليشمل المناطق الريفية، ووضع لوائح جديدة لخفض الأسعار ومساعدة العائلات التي لا تستطيع تحمل تكاليفها.

وستبنى آلاف الكيلومترات من خطوط الكهرباء الجديدة، باستخدام الطاقة المنتجة من مصادر متجددة. كما يجري التخطيط لاستثمارات في الأبحاث عن التقنيات الجديدة مثل عزل ثاني أكسيد الكربون و”الهيدروجين النظيف” والطاقة النووية.

وتتضمن الخطة محورا يتعلق بتنظيف المناطق التي تحتوي على نفايات سامة وأراضي التعدين المهجورة وآبار الغاز التي لم يتم سدها، وكذلك استبدال أنابيب المياه التي تحتوي على الرصاص.

ستمول الخطة تدابير التخفيف من تأثير تغير المناخ، من خلال تحسين تكيف السكان مع الكوارث الطبيعية (الحرائق والفيضانات والأعاصير).

ستصير حافلات المدرسة الصفراء الشهيرة منعدمة الانبعاثات وسيتم تطوير شبكة وطنية لمحطات الشحن لتحفيز سوق السيارات الكهربائية.

أخيرا، هناك إجراءات خاصة بمكافحة الهجمات الإلكترونية التي استهدفت مؤخرا شبكة أنابيب لتوزيع الوقود في شرق البلاد.

“إعادة البناء بشكل أفضل”

الخطة الثانية الضخمة التي يقترحها بايدن ترمي لمعالجة مشاكل اجتماعية، وتبلغ قيمتها 1750 مليار دولار على الأقل، وتنص على توفير تعليم مجاني للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وأربع سنوات، وتوفير بنى مختلفة لرعاية الأطفال بتكلفة لا تتجاوز 7% من دخل الأسر.

وسيمدد الإعفاء الضريبي الحالي على الأطفال للأسر التي تكسب ما يصل إلى 150 ألف دولار سنويا.

وتقترح الخطة الحق في إجازة أبوية أو إجازة لأسباب عائلية أو طبية لمدة أربعة أسابيع.

وتشمل استثمارات للتعامل مع الظواهر المناخية المتطرفة مثل حرائق الغابات والجفاف والأعاصير.

كما تنص على إعفاءات ضريبية للطاقة الخضراء في ما يتعلق بإنتاج ونقل وتخزين الطاقات المتجددة، فضلا عن إنتاج ما يسمى المركبات “النظيفة” للأفراد والمهنيين.

ستوضع حوافز للابتكار التكنولوجي في مجال الطاقة الشمسية والبطاريات.

وتقترح الخطة تمديد الإعفاءات الضريبية على التأمين الصحي للأميركيين الأكثر حرمانا.

وسيصير نظام “ميديكير” للتأمين الصحي العام للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما وذوي الدخل المنخفض، يغطي تكاليف العناية بالسمع مع إمكان التفاوض على أسعار بعض الأدوية مع شركات الأدوية.

وستعزز القدرة على الحصول على مسكن، بما في ذلك في المناطق الريفية، من خلال بناء أكثر من مليون منزل للإيجار والمساعدة في دفع الإيجار والقروض العقارية.

أ ف ب

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: