تفاعل واسع مع “هدوء” داعية مغربي لحظة الزلزال والقرة داغي يعلق

تفاعل واسع مع “هدوء” داعية مغربي لحظة الزلزال والقرة داغي يعلق

البوصلة – رصد

“لا إله إلا الله، الحمدلله، الله أكبر” بهذه الكلمات حافظ داعية مغربية على تماسكه وهدوئه لحظة ضرب الزلزال لمناطق وسط المعرب وكان يتحدث عن إحياء مجد الإسلام في وقتها، بحسب ما أظهر مقطع فيديو تداوله وتفاعل معه نشطاء وشخصيات على منصات التواصل الاجتماعي.

واستشهد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور علي القرة داغي، بمقطع الفيديو، قائلا عبر حسابه على تويتر، “حافظ على هدوئه بترديد ’لا إله إلا الله والحمد لله‘.. عندما يواجه المؤمن الكوارث الطبيعية الرهيبة، يُظهر قدرته الاستثنائية في التحمل والصمود”.

وأضاف القرة داغي، “يُعد هذا المؤمن مثالًا حيًا للقوة والسكينة والتفاؤل في وجه المحن”.

واعتبر، أن الفيديو “يعكس تفاعل هذا الداعية الشجاع تماسك وتصميم الإيمان على بناء شخصية المؤمن القادر على مواجهة الكوارث”.

وختم أمين اتحاد علماء المسلمين قائلا: “يمكن لهذا المثال الرائع للتصميم والصمود الهادئ أن يتعلم منه كثير من الناس. في الأوقات العصيبة، يكمن النجاح في الحفاظ على هدوئنا والعمل بتسليم ورضى.. ذاق طعم الإيمان من سلم أمره للرحمن “.

وضرب زلزال بقوة 7.2 درجات منطقة جبال الأطلس الكبير في المغرب في وقت متأخر من مساء الجمعة مما أدى إلى مقتل المئات وتدمير عشرات المباني ودفع سكان المدن الكبرى للفرار من منازلهم في حالة من الذعر، فيما أكد المعهد الوطني للجيوفيزياء المغربي أن هذه هي المرة الأولى منذ قرن التي يسجل فيها المركز هزة أرضية عنيفة بهذا الشكل في البلاد.

ورصدت “البوصلة” بعض من تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي:

أعلن المغرب، مساء السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مدن بالمملكة، الجمعة، إلى 2012 وفاة، وفق حصيلة غير نهائية.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أنه “في حصيلة محدثة بلغ عدد الضحايا 2012 حالة وفاة و2059 إصابة من بينها 1404 إصابات خطيرة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: