جيش الاحتلال يغير على 40 موقعا بقطاع غزة

جيش الاحتلال يغير على 40 موقعا بقطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، إنه أغار على 40 موقعا في أنحاء قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: “على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، أغارت طائرات حربية وقطع جوية تابعة لسلاح الجو على أكثر من 40 هدفا معاديا في أنحاء القطاع”.

وزعم أن تلك المواقع “منها منصات تحت أرضية لإطلاق القذائف الصاروخية، ومبانٍ مفخخة، ومبانٍ عسكرية تواجد فيها مسلحون، ومواقع استطلاع، وبنى تحتية تحت أرضية وبنى تحتية عسكرية أخرى”.

وأشار في هذا الصدد، إلى أن “مجموعات الجنود التابعة للواء 401، ولواء 215 والوحدات الأخرى تحت قيادة الفرقة 162 تواصل نشاطها الدقيق في وسط القطاع”.

ولم تعلق “حماس” على الفور على بيان الجيش الإسرائيلي.

والثلاثاء، استشهد 7 فلسطينيين بينهم 4 أطفال وأصيب آخرون، بقصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة “أبو الهنود” في مخيم يبنا وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وفق شهود عيان للأناضول.

كما أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة تقل عددا من ضباط وعناصر الشرطة في مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 7 منهم بجانب عدد آخر من المارة.

وفي حادث آخر، ذكر شهود عيان الثلاثاء، أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف تجمعا للأطفال في منطقة تضم ألعابا للأطفال بمحيط دوار المهندس في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 11 مدنيا معظمهم من الأطفال.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على القطاع، والتي خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية. وتواصل “إسرائيل” الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين.

(الأناضول)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: