دعوات لمقاطعة المنتجات الأمريكية احتجاجا على دعم مجازر الاحتلال في غزة

دعوات لمقاطعة المنتجات الأمريكية احتجاجا على دعم مجازر الاحتلال في غزة

البوصلة – رصد

دفع الانحياز الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي وتبرير اجرامه بحق الفلسطينيين لإطلاق دعوات لمقاطعة المنتجات الأمريكية بين نشطاء منصات التواصل الاجتماعي في الأردن، كموقف تضامني مع غزة وتنديدا بالدعم الأمريكي للاحتلال.

وأرسلت الولايات المتحدة حاملة طائرات إلى المنطقة لإظهار دعم الاحتلال الإسرائيلي، كما سيرت طائرات تحمل الذخيرة للاحتلال، إلى جانب زيارات المسؤولين الأمريكيين إلى تل أبيب، لدعمها دبلوماسيا في عدوانها على القطاع المحاصر.

وكذلك تسبب إعلان “ماكدونالدز إسرائيل” دعمها المطلق لجيش الإحتلال الإسرائيلي، وتقديم وجبات مجانية لأفراده.

غضب ودعوات لمقاطعة ماكدونالدز في الاردن وعدة دول عربية


وكتبت “ماكدونالدز إسرائيل” تعليقات بالعبرية على صور متعددة، قالت فيها: “هؤلاء جنود ومحاربون، جاؤوا إلى هنا لاستلام وجباتهم المجانية المقدمة للجيش الإسرائيلي كتبرعات عينية”.


كما نشرت الصفحة صورة أخرى، وكتبت عليها: “بلغ عدد تبرعاتنا العينية للجيش الإسرائيلي وقوات الإنقاذ، والأمن، والمتضررين من الهجوم، 12 ألف وجبة، وسنستمر في حملة التبرعات الواسعة، وسنقدم آلاف الوجبات يوميًا”.

من جهته أشاد الناشط النقابي ميسرة ملص بقرار أحد المواقع الاخبارية المحلية مقاطعة اخبار السفارة الأمريكية في عمان.

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم،إن “الدعم الأميركي لإسرائيل راسخ، وإن واشنطن ستتأكد من امتلاك إسرائيل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها، مضيفا أن أميركا عززت أسراب الطائرات المقاتلة الأميركية في الشرق الأوسط، ووزارة الدفاع الأميركية على استعداد تام لنشر أصول إضافية إذا لزم الأمر”.


وبشأن توسع الصراع في المنطقة، قال أوستن إن “إرسال حاملة الطائرات جيرالد فورد إلى المنطقة رسالة ردع قوية، ونحذر أي طرف يفكر بتوسيع رقعة الصراع”، وأكد أن المزيد من المساعدات في طريقها إلى “إسرائيل”.

وأكد أوستن على التنسيق الوثيق مع إسرائيل لإطلاق سراح الأسرى لدى حركة حماس، مضيفا أنه “لا مبرر للإرهاب ولا للمذبحة التي ارتكبتها حماس التي لا تعبر عن تطلعات الشعب الفلسطيني”، مشيرا إلى أن “وحشية حماس تذكرني بتنظيم الدولة الإسلامية لتعمدها استهداف المدنيين، وهذا وقت العزم وليس الانتقام”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: