طقس بارد وزخات متقطعة الأربعاء

طقس بارد وزخات متقطعة الأربعاء

تنخفض درجات الحرارة اليوم الأربعاء بشكل طفيف، وتكون الاجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة، مع توقع هطول زخات متقطعة من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتحذر ادارة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا، واحتمال تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية واجزاء من مناطق البادية، كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية واجزاء من مناطق البادية.

وبحسب التقرير، تكون الاجواء يوم غدٍ الخميس، باردة وغائمة جزئياً الى غائمة، مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر في ساعات الصباح في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة السرعة.

وترتفع درجات الحرارة قليلا بعد غد الجمعة، وتكون حول معدلاتها الاعتيادية، وتسود اجواء مشمسة، وباردة في المرتفعات الجبلية والسهول، وتكون لطيفة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

ويوم السبت يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة ، وتسود اجواء مشمسة، وتكون باردة في المرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 11 – 1 درجة مئوية، غرب عمان 9 – 0، المرتفعات الشمالية 7 – -1، مرتفعات الشراة 8 – -1، مناطق البادية 12 – 2، مناطق السهول 10 – 1، الأغوار الشمالية 17 – 7، الأغوار الجنوبية 19 – 7، البحر الميت 18 – 8، وفي خليج العقبة 19 – 8 درجة مئوية.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: