لازاريني: طلب دخولي إلى مدينة رفح الحدودية في غزة “رفض”

لازاريني: طلب دخولي إلى مدينة رفح الحدودية في غزة “رفض”

لازاريني

مفوض أونروا: الجوع في غزة من صنع الإنسان

مفوض أونروا: يمكن حل الأزمة وتغيير مسار الأمور من خلال إرادة سياسية سديدة

قال مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، الاثنين إنّ الجوع في قطاع غزة “من صنع الإنسان”.

ومع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهرها السادس، حذرت الأمم المتحدة من أن 576 ألف شخص على الأقل في غزة؛ أي نحو ربع السكان؛ على حافة المجاعة، وأن الضغط العالمي يتزايد على إسرائيل للسماح بدخول أكبر للمساعدات إلى غزة.

وأضاف لازاريني خلال مؤتمر صحفي في القاهرة مع وزير الخارجية المصري سامح شكري “نخوض سباقا مع الزمن لوضع حد للجوع المتفاقم ووقف المجاعة التي تلوح في الأفق في قطاع غزة”.

وأشار إلى أنه يمكن حل الأزمة وتغيير مسار الأمور من خلال إرادة سياسية سديدة، مشيرا إلى أنه يمكن “إغراق” غزة بالطعام من خلال المعابر.

وبين أنّ أكثر من 150 من مرافق “أونروا” تعرضت للقصف أو أصابها الدمار كليا أو جزئيا في الحملة الجوية والبرية الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث إنّ “عددا من الموظفين الذين تم اعتقالهم خضعوا لتحقيقات قاسية وسوء معاملة وإذلال”.

وكشف لازاريني أن طلب دخوله إلى مدينة رفح الحدودية في غزة قد تم رفضه “كنت أنوي الذهاب إلى رفح اليوم، لكن تم إبلاغي قبل ساعة برفض دخولي إلى رفح”.

وزير الخارجية المصري شكري، قال إن الرفض ليس مسؤولية الحكومة المصرية. وقال “تعرضتم للرفض من الحكومة الإسرائيلية، رفضت دخولكم، وهي خطوة غير مسبوقة لممثل في هذا المنصب الرفيع”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: