“لست وحدك أيها الشيخ العنيد”.. ابنة الغنوشي تهديه أغنية بعيد ميلاده الـ82 (فيديو)

“لست وحدك أيها الشيخ العنيد”.. ابنة الغنوشي تهديه أغنية بعيد ميلاده الـ82 (فيديو)

نشرت سمية الغنوشي ابنة زعيم حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، أغنية تحت عنوان “لست وحدك”، وقالت إنها “إهداء” لوالدها المعتقل لدى السلطات في تونس منذ أبريل/نيسان الماضي.

وقالت الغنوشي، عبر تغريدة في تويتر، الخميس، 22 يونيو/حزيران 2023، “إهداء لوالدي الحبيب وهو في سجون الانقلاب الغادر في ذكرى ميلاده الـ82.. لست وحدك أيها الشيخ العنيد.. لست وحدك خلف قضبان الحديد”.

فيما أشارت ابنة الغنوشي إلى أن مجموعة “من أحباء الشيخ راشد”، أصدروا هذه الأغنية بمناسبة ذكرى ميلاده.

وتعتقل السلطات التونسية راشد الغنوشي منذ 17 أبريل/نيسان الماضي، بعدما أمر قاضي التحقيق بسجنه بتهمة “تآمره على أمن الدولة الداخلي”، على حد وصف السلطات.

وجاء في كلمات الأغنية التي نشرتها سمية الغنوشي: “لست وحدك أيها الشيخ العنيد، لست وحدك خلف قضبان الحديد، أنت راشدنا تنير دروبنا، على خطاك سنقطف الحلم البعيد”. 

وتقول الأغنية أيضاً: “أنت من يدعو لكل فضيلة، فكرك المجبول بالحب وبالإحسان، أنت من يسعى بكل وسيلة كي يعمَّ الخير للإنسان”. 

وحول الاتهامات التي طالته بالتطرف، والإرهاب، ردت الأغنية بالقول: “أنت فكرٌ راشدٌ فوق الظنون، أنت مثل حالم للثائرين.. أنت حضن دافئ وأب حنون، أنت للخضراء عاشقها الأمين”. 

وجاء فيها كذلك: “أنت لست ضحية أنت البطل، بالحق تصدح عالياً لا لا تكل، تزرع الورد وتسقيه الأمل، كل من سار على الدرب وصل”.

اعتقال راشد الغنوشي

وفي 20 أبريل/نيسان، ندد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي باعتقال الغنوشي، تحت وسم “غنوشي لست وحدك”، تفاعلت شخصيات سياسية وفكرية بارزة، منددين باحتجاز رجل مفكر في الثمانين من عمره بسبب معارضته للإدارة الحاكمة.

رئيس حركة
رئيس حركة “النهضة” التونسية، راشد الغنوشي – Getty Images

كذلك أكد ناشطون من دول مختلفة حول العالم أنهم بجانب راشد الغنوشي، وأنه ليس وحده، منتقدين إقدام السلطات على اعتقاله، في ظل حملة تضييق على معارضين لإدارة قيس سعيد.

ومنذ 11 فبراير/شباط الماضي، نفذت السلطات التونسية حملة توقيفات شملت قادة حزبيين وقاضيين اثنين، ورجل أعمال ومحامياً وناشطاً، وينفي الرئيس قيس سعيد أن تكون التوقيفات سياسية، ويتهم بعض الموقوفين بـ”التآمر على أمن الدولة، والوقوف وراء أزمات توزيع السلع وارتفاع الأسعار”.

عربي بوست

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: