ماذا قالت “حماس” عن مسلسل “أم هارون”؟

ماذا قالت “حماس” عن مسلسل “أم هارون”؟

البوصلة – أكّدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الاثنين على أنّ كل محاولات التطبيع الثقافي مع الاحتلال والدعوة له، والتي تقوم بها جهات عربية عبر تشويه الوعي هي محاولات “مرفوضة جملة وتفصيلا وتستحق الإدانة من كافة المستويات الرسمية والشعبية في أمتنا العربية والإسلامية”.

وشدّد القيادي في حماس عبد الحكيم حنيني، في بيان لها نشر مساء الاثنين، على أنّ جملة الافتراءات على الفلسطينيين والتي جاءت عبر مسلسلات درامية “لا أساس لها من الصحة”، مضيفًا “إنّ هذه الافتراءات التي تحاول تبرير التطبيع مع المحتل من زاوية زرع الحقد والعداوة بين أبناء شعبنا وأمتنا لن يكتب لها النجاح”.

وأكّد حنيني على أنّ فلسطين “كانت وستظل وفية لكل الأوفياء للأقصى والقدس والذين لا يقبلون العلاقة مع محتل غاصب قتل وهجر شعبنا من أرضه ويريد فرض التهويد على المسجد الأقصى المبارك”.

وأشار إلى أنّ دماء العرب والمسلمين التي سالت في معارك عام 1948 لا تزال شاهدة على “وحدة الأمة وتكاتفها في الدفاع عن فلسطين”.

ودعا القيادي في “حماس” جماهير الأمّة إلى الرد على دعوات التطبيع، ووقف مسلسل زرع العداوة في عقول أبناء الأمة ضد فلسطين والقدس، مؤكّدًا على أنّ “بطولة نسائنا في القدس ودفاعهن عن المسجد الأقصى وأمهات الشهداء والأسرى شاهدة على وفاء قل نظيره، وبطولة مقاومتنا في رد العدوان كانت جلية واضحة في الدوس على رؤوس جنود الاحتلال”.

وشدّد على أنّ “محاولة تزييف الوعي عبر الحديث عن بيع الأرض للاحتلال هي محاولة دنيئة، فشعبنا يقاتل فوق كل شبر من أرضه والملايين التي يعرضها المحتل من أجل شراء عقارات القدس يركلها أبناء شعبنا بأرجلهم”.

يشار إلى أنّ قناة “mbc” شرعت مع بداية شهر رمضان المبارك ببثّ مسلسل “أم هارون”، الذي يزوّر حقائق تاريخية، ويشوّه من صورة الفلسطينيين، فيما يسعى لتحسين صورة الاحتلال الإسرائيلي في أذهان العرب.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: