محكمة الاحتلال تقضي بإخلاء عائلة دياب من منازلها في الشيخ جراح

محكمة الاحتلال تقضي بإخلاء عائلة دياب من منازلها في الشيخ جراح

قضت محكمة صلح الاحتلال الإسرائيلي غربي القدس المحتلة، يوم الإثنين، بإخلاء عائلة دياب من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، لصالح جمعية “نحلات شمعون” الاستيطانية.

وقال صاحب المنزل صالح دياب لوكالة “صفا” إنّ المحكمة أمهلته شهرين حتى تاريخ 15 يوليو\ تموز المقبل لتنفيذ قرار الإخلاء، والاعتراض على القرار خلال 60 يومًا، إضافة إلى دفع 80 ألف شيكل أتعاب محاكم ومحاماة”.

وأشار إلى أنّ المحاميين حسني أبو حسين وسامي ارشيد سيقدمان استئنافًا خلال الأيام القادمة على القرار للمحكمة المركزية.

وعلّق دياب  على قرار الإخلاء بأنه قرار جائر وظالم بحق 3 عائلات مقدسية لصالح إحلال المستوطنين مكانهم، لافتًا إلى أنه صدر قرارًا في عام 2021 بتجميد جميع قرارات الإخلاء لكافة البيوت في الشيخ جراح.

وتقطن عائلة دياب المهددة بالإخلاء في 3 منازل، وهم: صالح حسن دياب وزوجته وأولادهم الخمس – أكبرهم عمره 20 عامًا وأصغرهم 14 عامًا- إلى جانب شقيقته فاطمة يعيشون في المنزل الأول، والمنزل الثاني يقطن فيه شقيقه محمد وزوجته وأطفالهم، أما المنزل الثالث فيقطن فيه شقيقه الثالث رائد وزوجته وأولاده الأربعة -أكبرهم 19 عامًا وأصغرهم 16 عامًا-.  

وذكر صالح دياب أنه يشارك منذ 15 عامًا بالتظاهرات الأسبوعية، ضد إخلاء المقدسيين من الحيين الشرقي والغربي، إذ من المقرر بناء 250 وحدة سكنية في الجانب الشرقي من الحي، و220 وحدة سكنية في الجانب الغربي.

يذكر أنّ 28 عائلة فلسطينية تقطن في الجانب الشرقي من حي الشيخ جراح، من بينها 4 عائلات أخليت بالقوة من قبل الاحتلال، وهم: الغاوي وحنون وعائلتي الكرد، وهناك 14 عائلة قضاياها عالقة  في المحاكم الاسرائيلية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: