#محمد_عمارة الأكثر تداولاً: عارض السيسي وهاجم الانقلاب

#محمد_عمارة الأكثر تداولاً: عارض السيسي وهاجم الانقلاب

البوصلة – نعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، المفكر محمد عمارة والذي رحل بعد صراع قصير مع المرض. وتصدر وسم يحمل اسمه قائمة الأكثر تداولاً. وبين التدوينات عن فكر وكتب وأبحاث المفكر الراحل، اهتم مغردون بموقفه من انقلاب 3 يوليو/تموز 2013، وأعادوا نشر مقطع الفيديو القصير الذي يوضح فيه موقفه من الانقلاب، والرئيس الراحل محمد مرسي.

وكتب محمود مراد: ‏”انقلاب 3 يوليو لا يضر فقط بالتحول الديمقراطي للأمة، وإنما يضر كذلك بالجيش نفسه إذ يشغله عن مهامه الأساسية. وفي الهزائم التي حلت بنا في ظل الدولة البوليسية عبرة لمن يعتبر” د محمد عمارة.. قل ما شئت واكتب ما شئت، لن يكون لك وزن أو قيمة إلا إذا انحزت لمبادئك حين تكون التكلفة باهظة”.

وغرد “النازي الأناركي”: “‏الدكتور #محمد_عمارة في ذمة الله.. والله راجل محترم في زمن قل فيه الرجال.. ومن أوائل الناس إلي قالوا صراحة إن ماحدث في رابعة هو مجرزة وانقلاب عسكري”.

وعلق محمد : “‏د. ‎#محمد_عمارة أثناء إلقاء بيانه عن انقلاب العسكر على أحلام المصريين في 3 يوليو والإطاحة بثورة الخامس والعشرين من يناير ومنجزاتها ، وهو أقوى ما صدر حتى الآن تأصيلا وتفصيلا، وردا على الشبه وردا للحق إلى نصابه”.

ومع نشر الفيديو قال طاهر عبد المحسن: “‏أستاذنا الدكتور/ محمد عمارة يصدع كعادته بكلمة الحق في وجه السلطان الجائر ويعرض رأيه في انقلاب 3 يوليو 2013”.
ووصفه أسامة السيد: “‏رحم الله الدكتور محمد عمارة .. كان من العلماء النوادر الذين قالوا بكل وضوح إن ما حدث يوم 3 يوليو هو انقلاب على ثورة 25 يناير.. ما هادن ولا سكت ولا نافق #موقفلايُنسى”.

وعلقت سونيا محمود: “‏كنت أحسب أن موقفي لا يحتاج إلى إعلان، إن ما حدث فى 30 يونيو 2013 هو انقلاب عسكري على التحول الديمقراطي الذى فتحت أبوابه ثورة 25 يناير 2011″ رحمة الله ورضوانه وفسيح جناته”.

وكتب سيف: “‏”شجاعة المفكر العظيم محمد عمارة لم تكن فقط ضد انقلاب السيسي وتأييده لثورة يناير.. بل كانت أيضا في التراجع عن الأخطاء الفكرية التي وقع فيها وقام بتصويبها لاحقا”.

بينما أكدت فضيلة ندير: “‏يقبض الله العلم بقبض العلماء.. د/ ‎#محمدعمارة عضو هيئة كبار العلماء في ذمة الله.. نشهد الله أنك وقفت فى وجه الانقلاب والظلم ببيان للناس واضح لا لبس فيه قال ما حدث انقلابا عسكريا وأن الرئيس مرسي هو الرئيس الشرعي للبلاد.. ارحمه وثبته عند السؤال واحشره في زمرة الحبيب. #السيسيبيخنق_غزة”.

وغرد محمد الشريف: “‏ويكفي الدكتور ‎#محمدعمارة شرفا أنه سجل صورة وصوتا موقفه الرافض لانقلاب السيسي المدعوم أميركيا وإسرائيليا على الإرادة الشعبية التي انتخبت ‎#محمدمرسي رئيسا مدنيا لأول مرة في تاريخ ‎#مصر”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: