منصور لـ”البوصلة”: سيتمادى عدوان الصهاينة على الأقصى طالما العرب متفرقون

منصور لـ”البوصلة”: سيتمادى عدوان الصهاينة على الأقصى طالما العرب متفرقون

عمّان – البوصلة

قال القيادي في الحركة الإسلامية الشيخ حمزة منصور، في تصريحاته لـ”البوصلة“: إنّ قرار نتنياهو وزمرته المتطرفة بحق المسجد الأقصى والمسلمين المصلين فيه بالمنع والتضييق، ليس غريبًا على الكيان الصهيوني، فهذا هو ديدنهم، (ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا)، فهم حاقدون على الإسلام وحاقدون على العرب والمسلمين وعلى كل فضيلة لهذه الأمة.

وتابع بالقول: لذلك هؤلاء الذين تجرأوا على إبادة الفلسطينيين في قطاع غزة بما يقرب من مائة ألف، بين شهيدٍ ومصابٍ، وهؤلاء الذين دمروا البنية التحتية لقطاع غزة، وهؤلاء الذين جوعوا الناس حتى ماتوا جوعاً، لا نستغرب عليهم هذه المواقف.

واستدرك منصور بالقول: لكن الذي نستغربه وهو ما يؤلم القلب حقيقة، كما قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: “فيا عجبا والله يميت القلب ويجلب الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم!”.

ولفت إلى أنّه “ما كان للكيان الصهيوني ممثلا بنتنياهو وزمرته أن يجرؤ على حرمان المسلمين من زيارة  المسجد والصلاة فيه لو كان لدى الحكومات العربية والإسلامية لا غيرة الإسلام ولا نخوة الجاهلية”.

وخلص منصور إلى أنّه “سيبقى الكيان الصهيوني يتمادى في العدوان والتطرف والتسلط على إخواننا المسلمين حتى يفيء العرب والمسلمون إلى دينهم، دين العزة ودين الكرامة، ودين الوحدة”.

نتنياهو: “إسرائيل” ستضع قيودا أمنية على الصلاة بالأقصى في رمضان

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -اليوم الاثنين- إن “إسرائيل” ستضع بعض القيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المقبل وفقا للظروف الأمنية.

وأضاف مكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء اتخذ ما وصفه بقرار متوازن يسمح بحرية العبادة حسب الظروف الأمنية وفقا لما يراه المختصون.

يأتي ذلك بعدما أوردت القناة الـ13 العبرية أن نتنياهو وافق على تقييد دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، وفقا لطلب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

وتنص خطة بن غفير على منع المصلين الفلسطينيين القادمين من الضفة الغربية ومن داخل الخط الأخضر من دخول القدس المحتلة للصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

كما نقلت هيئة البث العبرية عن مصدرين أن الشرطة الإسرائيلية قدمت “مقترحا توافقيا” بشأن دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، يتضمن اقتراح منع الرجال دون سن الأربعين من دخول المسجد الأقصى وتحديد أعمار الأطفال والنساء لاحقا.

وأوضحت الهيئة أن نتنياهو أعرب عن دعمه لمقترح الشرطة وطلب دراسته، وأضافت عن -مصدر حكومي- أن العدد المستهدف للمصلين خلال رمضان في المسجد الأقصى “50 ألفا في آن واحد”.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: