نجل الداعية عوض القرني: هذه تفاصيل ليلة اعتقال والدي (فيديو)

نجل الداعية عوض القرني: هذه تفاصيل ليلة اعتقال والدي (فيديو)

البوصلة – رصد

نشر ناصر القرني، نجل الداعية السعودي عوض القرني، تفاصيل اعتقال والده، في ليلة كانت شبيهة بساحة حرب، على حد وصفه.

وأرفق القرني تعليق على فيديو نشره عبر تويتر، جاء فيه: “من هم الذين داهموا منزلنا يوم الاعتقال؟ وكيف اقتحموا البيت على والدي وأهلي؟ وعماذا كانوا يبحثون في داخل المنزل؟ وأنا وأخي .. أين كنا؟!”.

إذ قال القرني إن الاعتقال تم بعد غروب شمس يوم 9 أيلول عام 2017، حيث جاءت سيارتان تقلان بعض الأشخاص، وتحدثوا مع والده عبر سماعة جرس المنزل، وقالوا له نحن ضيوف من خارج المنطقة، وأضاف أنه “كان من الطبيعي أن يأتي ضيوف إلى الوالد بشكل مفاجئ، وبعدها رحب بهم ونزل لاستقبالهم، وعندما فتح الباب انقضوا عليه مباشرة، وحاولوا دخول المنزل، وكانوا يرتدون ملابس مدنية”.

وكشف أن والده المعتقل حالياً أخرجهم وأغلق الباب لوجود الأهل (نساء) والأطفال في المنزل، إلا أنه بعد دقائق، أتت نحو 30 سيارة مدججة بعناصر مسلحة، واقتحموا المنزل وفتشوه وصادروا الأجهزة الإلكترونية، حسب قوله.

وأشار إلى أن عملية التفتيش استمرت لوقت متأخر من الليل وسط رعب وخوف عاشه الموجودون داخل المنزل، كما أضاف أن مقتحمي المنزل حاولوا تقييد والده أمام أطفاله الذين تم تفتيشهم وحبسهم في غرفة صغيرة، كما أشهر المقتحمون السلاح بوجه كل الموجودين بالمنزل، حسب ما قاله نجل الداعية بالفيديو.

وكشف نجل الداعية أنه، وقت الحادثة، كان هو وشقيقه خارج المنزل، وصدموا بعد عودتهما من هول المنظر، إذ بدا المنزل كساحة حرب، حيث تواجد نحو 100 رجل مسلح، وكانوا يحيطون بالمنزل، وتم منعهم من دخول المنزل “بقوة السلاح”.

وأشار إلى أنه “بعد اعتقال والده، قيل لهم إنه سيعود بعد يومين، وها نحن الآن في شهر تشرين الأول سنة 2022، وما زال والدي معتقلاً”.

وفي 12 أيلول 2017، ألقت السلطات الأمنية السعودية القبض على القرني ضمن حملة اعتقالات طالت عدداً من المفكرين والدعاة والناشطين، وفقاً لـ”مؤسسة منا لحقوق الإنسان“.

وفي وقت سابق، قالت 16 رابطة وجمعية إسلامية في بيان مشترك، إن السعودية، وبدلاً من تكريم الدعاة والعلماء الذين خدموا الدين والمملكة لعقود، وجلهم من كبار السن، قامت بسجنهم، والتنكيل بهم.

وشنت السلطات السعودية حملة اعتقالات طالت العديد من الدعاة، أبرزهم: الداعية سلمان العودة، والأكاديمي علي العمري، والمفكر عوض القرني، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية ومحلية بضرورة إطلاق سراحهم.

والقرني داعية إسلامي سعودي ولد في عام 1957 بمحافظة بلقرن بمنطقة عسير، حصل على الدكتوراه في الشريعة الإسلامية، وتخصص في الفقه وأصول الفقه، وعمل أستاذاً بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع أبها، ثم جامعة الملك خالد. 

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: