نواب ينتقدون ارتفاع أسعار المحروقات ويطالبون بتخفيف الأعباء عن المواطنين

نواب ينتقدون ارتفاع أسعار المحروقات ويطالبون بتخفيف الأعباء عن المواطنين

عمّان – ليث النمرات

انتقد نوابٌ في جلسة البرلمان صباح اليوم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون بسبب رفع الحكومة لأسعار المحروقات وما يترتب عليها من رفعٍ للأسعار.

بدوره قال النائب فواز الزعبي: إنّ كل من يجلس تحت هذه القبة لا يهون له في هذا الوطن”، معبرًا عن أسفه للفراغ الحاصل في التواصل بين النواب والحكومة.

وقال الزعبي: نحن نعاني من الكاز والديزل وارتفاع الأسعار بينما هناك أشخاص يتقاضون يوميًا حسب التقارير آلاف الدنانير وكل محروقاتهم وسياراتهم وخدمامتهم مجانية.

وأضاف، لقد قتلنا الموازنة والمديونية بارتفاع الرواتب وارتفاع الأسعار على حساب هذا الوطن.

واستنكر الزعبي: تخفيض الضرائب من قبل من اسماهم “العصابات” وبعض الحكومات السابقة من شركات تأمين وبنوك وغيرها عندما تمّ تخفيض الضرائب عليهم من 60% إلى ثلاثين بالمائة.

ولفت إلى أنّ “هذه الرواتب ولا دولة في العالم تعطي أكثر من راتب لـ 12 شهرًا والأردن في بعض المؤسسات يعطون رواتب حتى الراتب السابع عشر، في الشركات التي تساهم فيها الحكومة”.

وقال الزعبي إنّ الفساد جاء في التشريع لبعض المتنفذين الحيتان، أين سيذهبون بهذا المال، وسوف يسألون من أين أتوا بهذا المال وكيف أنفقوه، ألا يحسبون حسابًا ليوم القيامة ولا يفكرون في الفقير المسكين الذي لا يجد قوت يومه.

وتساءل النائب: هل دفع هؤلاء الزكاة يا وزير الأوقاف، ويجب أن تصلك قائمة بأسماء هؤلاء حتى يدفعوا الزكاة كبقية دول العالم.

وحذر الزعبي بالقول: نحن مقبلون على وضع اقتصادي سيء وهناك حرب عالمية علينا أن ننتبه للمستقبل الغامض القادم.

وختم حديثه قائلا: نحن مستعدون لنموت من الجوع لأجل هذا الوطن، ولكن لا يأتي من فوقنا من يعيش برفاهية وتدفئة مركزية وغيره لا يجد السولار والكاز.

كما طالب عددٌ من النواب من الحكومة توضيح سبب عزل رئيس ديوان المحاسبة، وطرحوا مشكلة إضراب أصحاب الشاحنات وضرورة حل مشكلتهم وإنصافهم بعد الضرر الذي لحق بهم.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: