نواصرة بوقفة الزرقاء: إذا كانت الحكومة عاجزة عن تحمل مسؤولياتها فلترحل (فيديو)

نواصرة بوقفة الزرقاء: إذا كانت الحكومة عاجزة عن تحمل مسؤولياتها فلترحل (فيديو)

الزرقاء – خليل قنديل

أشاد نائب نقيب المعلمين ناصر نواصرة بوقفة ميدان المعلمين خلف نقابتهم، للحصول على مطالبهم المتمثلة بالإعتذار وعلاوة الـ50%.

وأكد نواصرة خلال مشاركته في مهرجان خاطبي للمعلين في محافظة الزرقاء، بأن النقابة لن تتراجع “حتى ينتصر الوطن”، مضيفا “نحن بكم وبعزيمتكم وبعزيمة أخوات الأحرار سوف يصدر القرار بالعلاوة والاعتذار”.

وحيّا النواصرة  طلاب المدارس الذين يتواجدون بين المعلمين ويريدون للمعلم الأردني أن يكون شامخا كشموخ راية الوطن.

ووجه نائب نقيب المعلمين كلمة لحكومة عمر الرزاز قال فيها: “إذا كنتي لا تستطيعي أن تنهضي بواجباتك تجاه فئات المجتمع الأردن ومنها المعلم فلتتحي جانبا”.

وخاطب النواصرة المعلمين قائلا “ضربتم مثالا في الصمود والوفاء والعزم والاصرار، واعدتم الروح لهذا المجتمع وللوطن، فأنتم اليوم تنسجون تاريخ الأردن بحروف من نور، وتعطون أعظم درس في الحرية وانتزاع الحقوق، فلا صوت يعلو فوق صوت المعلم الذي يسعى ليستعيد مكانته المجتمعية فهو أساس نهضة الوطن ورفعته وتقدمه”.

وأكد النواصرة أن مطالب المعلمين مهنية وليس لها اي علاقة بأطراف أخرى غير المعلمين، مضيفاً “رسالة لمختلف الأطراف نحن لا نخضع للتهديد ولن نتنازل عن مطالبنا فنحن من يعلم الطلبة الوقوف للعلم والانتصار للوطن والحرص على نهضته وكل المعلمين سيكونون في الخندق الأول إلى جانب الجيش في الدفاع عن الوطن”.

كما وجه النواصرة التحية إلى معلمي مختلف المحافظات ممن نظموا فعاليات حاشدة انتصارا لموقف النقابة وتأكيدا على استمرار الحراك حتى تحقيق المطالب.

نديم: لن يتنازل المعلم عن كرامته وحقوقه رغم الضغوط

من جهته أكد الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين نور الدين نديم أن المعلم لن يتنازل عن كرامته وحقوقه رغم كل الضغوط والتهديدات، وأن المعلمين سيواصلون حراكهم حتى تلبية مطالبهم المحقة والمشروعة.

واتهم نديم الحكومة بعدم الجدية في حواراتها مع نقابة المعلمين، مضيفاً ” نريد حكومة ذات قرار وتتحمل مسؤولياتها الوطنية ، و اذا لم تستطيع هذه الحكومة القيام بواجباتها عليها الرحيل، فالكرامة قبل العلاوة ولن يقف المعلم أمام طلابه إلا وقد انتصرت كرامته”ّ

فيما أكد رئيس فرع نقابة المعلمين في الزرقاء أحمد شديفات وقوف جميع معلمي ومعلمات الزرقاء خلف نقابتهم، حتى تحصيل الحقوث وتلبية المطالب وعلى رأسها اقرار علاوة الخمسين بالمئة والاعتذار عن الاعتداءات التي وقعت ضد المعلمين خلال اعتصام الدوار الرابع.

وأضاف شديفات ” نحن على العهد لن نساوم على كرامة المعلم فهي من كرامة الوطن ثابتون على مواقفنا، فالوطن اليوم فيه 140 الف أحمد الحجايا، ونشكر اولياء أمور الطلبة على دعمهم لموقف المعلمين، ولن نضيع حق الطلبة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: