هيئة البث العبرية: تقدم في مفاوضات إطلاق أسرى بغزة

هيئة البث العبرية: تقدم في مفاوضات إطلاق أسرى بغزة

قال مصدر مطلع لهيئة البث العبرية الرسمية، الجمعة، إن هناك تقدما “على نطاق كبير” في مفاوضات صفقة قد تؤدي إلى إطلاق سراح أسرى إسرائيليين في قطاع غزة.

وأضاف المصدر أن “هناك تقدما على نطاق كبير في صفقة إطلاق سراح أسرى إسرائيليين في غزة، قد تؤدي للإفراج عن قرابة 100 منهم”.

وادعى أن “التقديرات تشير إلى أن عائلات في قطاع غزة تحتجز أسرى إسرائيليين”.

والأربعاء، ذكرت قناة 13 العبرية (خاصة)، أن إسرائيل “مستعدة للتفكير في إطلاق سراح سجناء أمنيين (أسرى فلسطينيين) مقابل صفقة كبيرة وواسعة تشمل إطلاق سراح العديد من المختطفين (لدى حركة حماس في غزة)”.

وكانت حركة “حماس” أبدت الاستعداد لصفقة تبادل تشمل جميع الأسرى الإسرائيليين في غزة، مقابل جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية الذين يزيد عددهم على 7500.

وأشارت “حماس” في تصريحات سابقة صدرت عن مسؤوليها، إلى استعدادها لإتمام هذه الصفقة على مراحل، ولكنها أكدت أنها لن تتم تحت النار.

وتضغط عائلات الأسرى الإسرائيليين على حكومتها لإبرام صفقة قد تشمل جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية تحت عنوان “الكل مقابل الكل”.

وأسر مقاتلو “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” نحو 239 شخصا بين عسكريين ومدنيين ومنهم من يحملون جنسيات مزدوجة لدى اقتحامهم مستوطنات ونقاطا عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في عملية سمتها “طوفان الأقصى”.

ومنذ 35 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة، “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، وقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: