هيئة مقدسية تدعو لمقاطعة الفعاليات التطبيعية لبلدية الاحتلال في رمضان

هيئة مقدسية تدعو لمقاطعة الفعاليات التطبيعية لبلدية الاحتلال في رمضان

البوصلة – دعت هيئة العمل الوطني والأهلي بالقدس المحتلة، الأربعاء، المقدسيين وجماهير شعبنا إلى مقاطعة الفعاليات التطبيعية التي تخطط بلدية الاحتلال لإقامتها خلال شهر رمضان المبارك، مطالبة بشد الرحال إلى المسجد الأقصى لحمايته والرباط فيه.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي، إن الاحتلال يسعى مع اقتراب حلول شهر رمضان الفضيل إلى “تبريد الوضع وتنفيس الحالة الشعبية والجماهيرية، وفي هذا الاطار جاء قرار مفوض عام شرطة الاحتلال بوقف هدم المنازل في القدس والنقب ووقف عمليات الإخلاء”.
وبينت أن التهدئة يقصد بها التحايل على وعي الفلسطينيين لتمرير موسم التجمهر والاجتماع في القدس برمضان والعودة لخنق المدينة من بعده، مشيرة إلى أن خوف الاحتلال من شهر رمضان” مؤشر واضح لإدراكه لما يمكن أن يخسره فيه، ولما يمكن أن تكسبه القدس وكل فلسطين بالمقابل”.
وأكدت أن الفعاليات التطبيعية تهدف إلى دس سمومها وتفرقة الصف المقدسي، وكي وعي الشباب والأهل ونشر وهم التعايش والتسامح، بينما يخوض الاحتلال حرب إحلال شامل ضدهم.

ونوهت إلى أن أجهزة الاحتلال المدنية ستنشط في رمضان تحت العناوين الانسانية لتقديم المساعدات الغذائية والمالية وغيرها “وهو ما يجب رفضه رفضا تاما، ومقاطعة كل من يتماهى معه أويشترك فيه من المضللين أو ضعاف النفوس”.
ودعت الهيئة تجار القدس إلى ضرورة وضع خطط وبرامج حول كيفية استضافة أبناء شعبنا القادمين للمدينة من مختلف أنحاء فلسطين للرباط فيها، والعمل على تخفيض الأسعار وجعلها منافسة كما ونوعا.

وأكدت على وحدة شعبنا وضرورة حماية سلمه الأهلي والمجتمعي ورفض كل أشكال ومظاهر العنف والجريمة والاحتراب العشائري والقبلي.
في السياق، جددت الهيئة تحيتها لصمود أهالي حي الشيخ جراح وصبرهم وثباتهم وتشبثهم بحقهم، مثمنة الموقف الجماعي الموحد والصلب الذي اتخذه أهالي جبل المكبر برفض سياسة الهدم الذاتي لمنازلهم، وما قاموا به من أنشطة وفعاليات في إطار التصدي لهدم منازلهم.

صفا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: