وزير الصحة: الأردن يعيش جولة جديدة من انتشار الفيروس

وزير الصحة: الأردن يعيش جولة جديدة من انتشار الفيروس

أكد وزير الصحة، نذير عبيدات، الثلاثاء، أن الأردن يعيش جولة جديدة ومختلفة من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد أن ارتفع عدد الإصابات بالوباء إلى أرقام غير مسبوقة خلال العام الحالي.

وتحدث عبيدات، لـ “المملكة”، عن “جولة أخرى غير الجولة الأولى التي شهدناها في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر وبعض من كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي”.

“هذه جولة جديدة وجولة أخرى وتختلف بأننا نرى فيروسا جديدا وهذا الفيروس المسمى بالسلالة البريطانية تختلف عن السلالة القديمة من كورونا”، وفق عبيدات.

وأشار إلى أن “هذه الموجة لها ذراع صاعد ثم تصل إلى الذروة، وبعد ذلك هناك ذراع ينخفض فيما يتعلق بعدد الإصابات”.

وتحدث عبيدات عن احتمالية اقتراب الأردن من ذروة انتشار الفيروس التي يشهدها حاليا، مستندا إلى إحصائيات، لكنه أشار إلى “هناك هامش خطأ دائما فيما يتعلق بموضوع الذروة”.

تضاعف عدد الأسرة

عبيدات أكد، “تضاعف عدد المستشفيات والأسرة 3 مرات”، قائلا: “لدينا عدد جيد من الأسرة رغم عدد الإصابات إلا أن نسبة الإشغال ما زالت مريحة إلى حد ما”.

ولفت النظر إلى “تعيين مئات من الكوادر الصحية من أطباء وممرضين وصيادلة وتم تدريبهم بشكل جيد، والآن يعملون بجهد كبير يشكروا عليه”.

وتحدث، عن وصول ربع مليون جرعة من اللقاح الواقي من الفيروس خلال الشهر الحالي، واصفا إياه “بالتطور الجيد”.

وقال إن وصول اللقاحات خلال الأسابيع القادمة، “يسهم في زيادة وسرعة إعطاء اللقاحات ضمن البرنامج التطعيم الوطني الذي يعطي الأولويات لمستحقيه”.

ويقترب عدد المسجلين في المنصة الخاصة بتلقي اللقاح إلى نحو نصف مليون شخص، وفق عبيدات.

ابتعاد عن الحظر الشامل

وأكد عبيدات، أن الحكومة “ابتعدت وتبتعد عن قرار فرض حظر تجول شامل في المملكة الطويل الذي يمتد لأسبوع أو أسبوعين”. لكنه أشار إلى “فرض بعض التقييدات التي تسمح باستمرار حياة الناس وتسهم في خفض عدد الإصابات”. 

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: