وقفة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي التضامن مع غزة وإسناد المقاومة (شاهد)

وقفة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي التضامن مع غزة وإسناد المقاومة (شاهد)

عمّان – البوصلة

أقام الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن صباح اليوم الإثنين، وقفة تضامنية مع المعتقلين على خلفية الحراك الشعبي المناصر لغزة ودعم المقاومة الفلسطينية.

وطالب المشاركون في الوقفة الحكومة بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين باعتبار نصرة غزة ومقاومتها شرفًا للأردنيين وليس تهمة يتم الاعتقال بسببها.

كما أكدوا على مطالبهم بضرورة وقف الجسر البري الذي يمر بالسلع الأساسية لدولة الاحتلال الصهيوني، وفتح الجسر البري نحو غزة، مشددين على ضرورة إلغاء كافة الاتفاقيات مع العدوّ الصهيوني حتى وقف العدوان الغاشم على غزة.

وحمل المشاركون في الوقفة لافتة كتب عليها: (#الحرية_للمعتقلين على خلفية دعم وإسناد المقاومة في وجه العدوان الصهيوني).

من جانبه طالب نائب رئيس لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي المحامي عبدالقادر الخطيب، في تصريحاتٍ لـ “البوصلة” خلال الوقفة بضرورة الإفراج العاجل والفوري عن كافة المعتقلين على خليفة الحراك المناصر لغزة والمقاومة قبل عيد الفطر المبارك، مشددًا على أنّ هؤلاء لم يرتكبوا أيّ مخالفة قانونية بل على العكس قاموا بالواجب الذي يمليه ضمير الأردنيين عليهم في الوقوف إلى جانب أهلنا المظلومين في غزة وهو الموقف ذاته الذي تعلنه الدولة منذ بدء العدوان على غزة.

وشدد الخطيب على أنّ الحكومة معنية اليوم بإظهار الصورة المشرقة للتلاحم في الموقفين الرسمي والشعبي وإخراج المعتقلين وطيّ هذه الصفحة التي تسيء للأردن.

وطالب بضرورة التوقف عن ملاحقة النشطاء واستمرار سياسة القبضة الأمنية وتكميم الأفواه، مؤكدًا في الوقت ذاته أنّ الحراك السلمي المناصر لغزة حقٌ حفظه القانون والدستور، وإن كانت الحكومة صادقة في نصرتها لغزة والوقوف إلى جانب إخواننا في غزة عليها التوقف عن مثل هذه السلوكيات الخادشة لمواقفنا المتقدمة أردنيا والمسيئة لها.

من جانبه أكد أمين عام حزب الشراكة والإنقاذ في كلمة ألقاها باسم الملتقى الوطني لدعم المقاومة أنّ المقاومة أيقظت الأمّة وأعادت لها شرفها وكرامتها وسوف تنتصر لها الأرض والسماء فلا خوف عليها.

وطالب الفلاحات الحكومة بالإفراج عن كافة المعتقلين على خلفية الحراك المناصر لغزة ومقاومتها الشريفة، مؤكدًا على أنّ الشعب الأردني أثبت خلال وقفاته وتضامنه انحيازه الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته بكل ما يستطيع إلى ذلك سبيلا حتى وقف العدوان.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: