د.أحمد الشناق
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
Share on telegram
Telegram

رابط مختصر للمادة:

يا دولة الرئيس أفصح رعاك الله

د.أحمد الشناق
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on telegram

رابط مختصر للمادة:

دولة الرئيس، تحية أردنية لا أعف ولا اشرف منها وبعد:

لقد تكرر مصطلح القادم أجمل وبإصرار دولتكم على هذا المصطلح، والذي يجري تداولة على السنة الناس، ووسائل التواصل الاجتماعي ، ولا نقبل لموقع رئيس حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، إلا مكانة الثقة الشعبية على اساس الشفافية والوضوح في الحكم، بعيداً عن المعميات والألغاز، ولتاخذ طابع التندر في الأوساط الشعبية، وفق الحالة العامة في البلاد، وما تعانية مختلف القطاعات والناس من ظروف صعبة، إلى حد المعاناة الحقيقية.

دولة الرئيس المحترم،

مصطلح القادم أجمل، بالتأكيد كل أردني وأردنية يأمل بأن يبقى الأردن الأجمل واقعاً معاشاً، وليبقى درة الأوطان بنهضته وكرامة مواطنيه بحياة كريمة .

ولكن أسئلة مشروعة، نطرحها على دولة الرئيس، بعقل وخلق :

  • هل من مشاريع كبرى إنتاجية على الطريق تستوعب تحدي البطالة الذي وصل بنسبة ٥٠٪ بين الشباب، وهل يمكن الإفصاح عن هذه المشاريع، أين وكيف ؟
  • هل توجد خطة وطنية بآليات، تعالج نسبة الفقر التي وصلت إلى ملايين الأردنيين، وما هذه الخطة ومصادر تمويلها على أرض الواقع ، هل يمكن الإفصاح عن ذلك ؟
  • هل توجد خطة وطنية بآليات تنفيذية، لمشروع تطوير الخدمات الصحية في كافة مناطق المملكة، لتقدم الخدمة العلاجية بنوعية توازي التطور الطبي الحديث، وبعدالة وآليات حديثة تحترم كرامة المواطن، هل ممكن الإفصاح عن خطتكم بذلك ؟
  • هل توجد خطة وطنية وآليات حقيقية وبشفافية امام الشعب، لفتح ملف الطاقة وإعادة هيكلته، وبما يخدم قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والمياه، وجيب المواطن، وهل تمتلك حكومتكم قدرة وضع اليد على هذا الملف ؟
  • هل تمتلك حكومتكم الإرادة السياسية، لوضع اليد على كافة ثروات الأردن ومواردة الطبيعية، وقرار وطني بإستغلالها، لتحقيق التنمية والنهوض بالوطن ؟ وهل ممكن الإفصاح عن هذا الملف، حتى لا يبقى بين شك ويقين ؟
  • هل تمتلك حكومتكم إرادة سياسية، لتحريك رأس المال الوطني، من البنوك بمدخرات المليارات للأردنيين، والإستثمار في الثروات والموارد الأردنية، نحو اقتصاد وطني إنتاجي مستقل ؟ نرجو الإفصاح ليطمئن العقل الأردني على منعة الوطن الاقتصادية ؟
  • هل تمتلك الحكومة خطة وطنية، بخبرات وكفاءات أردنية، لملف المياه، والوصول إلى حقيقة الوضع المائي في البلاد، دون تدخلات خارجية ؟
  • هل تمتلك الحكومة خطة تحقيق نمو إقتصادي، بما ينعكس على دخل الفرد والأسرة لحياة كريمة؟

    ونتساءل، ما حصة الفرد الأردني من الناتج القومي الأردني ؟ هل لديكم إحصائية للتأكد من عدالة توزيع الثروة في البلاد ؟
  • هل لدى حكومتكم، خطة عملية وقابلة للتطبيق، في تنمية المحافظات، نأمل الإفصاح عنها.
  • هل لدى حكومتكم خطة زراعية، لإستصلاح الأراضي وهي بملايين الدونمات والقابلة للزراعة، وأين مشروع التصنيع الزراعي؟ واين خطط استخدام التكنولوجيا الزراعية ؟
  • هل لدى حكومتكم خطة لمشروع ثقافي للشباب الأردني، في ظل ثورة المعلوماتية عبر الإنترنت، وبما يحمي هوية المجتمع وتماسكه الوطني ؟

    الأسئلة عديدة يا دولة الرئيس، وطرحنا غيض من فيض شؤون الدولة، وكل اردني لديه حلم أن يكون القادم أجمل، فالأردن تنفس الأردنيين ونبضهم، ولكن مسؤولية الحكم بموقع المسؤولية، أن يصارح الشعب، وأن يتحدث بوضوح وفق خطط عملية حقيقية وبما يلمسه الناس وكل مواطن في كافة مناطق المملكة على أرض الواقع، وإلا سبتقي الايام الجميلة معميات في زوايا أو أبراج عاجية عن واقع المجتمع، وكأنها احلام يقظة لتكون حديث تندر، نأبي ان تكون مواصفات المسؤولين في الدولة الأردنية، من أدنى موقع موظف إلى موقع رئيس وزراء !!!

    واقبلوا احترامي دولة الرئيس المحترم.

    (البوصلة)
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on telegram

رابط مختصر للمادة:

Related Posts