1.5 مليون يورو من الحكومة الايطالية لدمج اللاجئين العراقيين بالأردن

وقعت الحكومة الايطالية اليوم الاربعاء مع برنامج الامم المتحدة الانمائي اتفاقية بقيمة 1.5 مليون يورو لدمج ودعم اللاجئين العراقيين والمجتمعات المحلية المستضيفة لهم في الاردن.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها السفير الايطالي في عمان فابيو كاسيسي وممثلة البرنامج سارة فيرير-اوليفيلا الى توفير الفرصة للمجتمع العراقي في الأردن للاندماج بنشاط في حياة المجتمعات المحلية، وتحقيق التماسك الاجتماعي الأفضل والتكامل الاقتصادي.

واكد السفير كاسيسي أهمية هذه المبادرة في تعزيز العمالة بين المجتمعات الضعيفة وخلق فرص اقتصادية، مشيدا بدور الاردن في استقبال وخدمة اللاجئين العراقيين. واكد ان ذلك سيعزز الدعم النفسي والاجتماعي وخدمات الصحة النفسية للنازحين العراقيين وتحسين المهارات المتعلقة بالعمل لمئات اللاجئين العراقيين والأردنيين وانشاء شركات وتوفير التدريب لهم.

وقالت سارة فيرير- أوليفيلا ان هذا المشروع يعد في صميم برنامج النمو الشامل لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الهادف الى تعزيز نهج شمولي للاعتماد على الذات والتماسك المجتمعي والمساعدة في تحقيق فرص كسب الرزق المستدامة، مشيرة الى ان المبادرة ستصل إلى 497 مستفيدا بشكل مباشر ونحو 2000 مستفيد بشكل غير مباشر.

وحضر حفل التوقيع الذي جرى في مقر السفارة الايطالية بعمان أمين عمان الكبرى يوسف الشواربة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *